أجمل مناطق في العالم للسياحة

 السفر: هو الانتقال من مكان إلى آخر في رحلة قصيرة أو طويلة في مدتها لعدد من الأسباب قد يكون لغايات اجتماعية، ترفيهية، تعليمية، ثقافيه، للبحث العلمي، أو للحج وممارسة الشعائر الدينيه. 

السفر يساعدنا  على اكتساب أصدقاء دون أن نكون مضطرين إلى البقاء معهم كل يوم، سافر فمن لم ير إلا بلده يكون قد قرأ الصفحة الأولى فقط من كتاب الكون. 

 

أجمل أماكن في العالم للسياحة والسفر:_

1- مدينة ملبورن(استراليا) :_من أجمل المناطق في العالم، تتميز بشواطئها الجميلة تعتبر ثاني أكبر مدن أستراليا بعد سيدني،وبالنسبة للغتها فهي دولة تتكلّم اللغة الإنجليزية. 

2- مدينة البندقيه: تقع في إيطاليا وهي عاصمة مقاطعة فينيسيا، وتتكوّن من مجموعة كبيرة من الجزر الصغيرة التي ترتبط فيما بينها بالجسور والقنوات المائيّة تتميز بنظام بيئيّ مميّز، وتاريخ عريق. 

أبرز المعالم الحضارية في مدينة البندقية:_قصر دوجي،  قصر موسينيغو، جسر ريالتو، كنيسة سانتا ماريا، ميدان سان ماركو، متحف كورير. 

3- باريس:سميت باريس بـ “مدينة الحب”و”مدينة النور”، تتمتع بوفرة المأكولات وزخم الثقافة والأدب والفن والموسيقى والموضة، يوجد فيها برج إيفل الذي  يستقطب أعداد كبيرة من السياح، وفيها ابتسامة موناليزا في شارع الشانزليزيه، ويتميز المطبخ الفرنسي بأطباقه الشهية ومشروباته اللذيذة. 

باريس معنى “الحياة الرائعة”. 

4- روما: “المدينة الخالدة” تعد العاصمة الإيطالية اليوم مركزاً للموضة وكرة القدم والمأكولات،كانت ومازالت تعاصر وتفوق الحضارات فهي الامبراطورية الرومانية،  روما أخذت لقب “المدينة الخالدة” كما يقولون: “لم تُبنَ روما في يوم واحد”.

5- براغ: عاصمة جمهورية التشيك مدينة خيالية ذات جسور جميلة وقلاع ساحرة، فيها  المعالم الثقافية والمقاهي والمعارض الفنية، فيها جسر تشارلز الرائع،و نهر فلتافا. ومهما يكن ما تفعله في براغ، فيها الجمال والالهام ما رأته عينك يوما. 

6- امستردام:عاصمة هولندا ومدينة الدراجات، وهي واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في العالم.فيها  المتاحف الرائعة كمتحف فان غوخ ومتحف ريكز، فيها الفنون المسرحية وأطباق الطعام  والفعاليات الصيفية، ولا تزال طواحين الهواء التقليدية وحدائق زهور التوليب التي تعود للقرن السابع عشر موجودة وتضفي كل الجمال لهذه المدينة الرائعه. 

7- لشبونة: العاصمة البرتغالية، تتميز بسحر العالم القديم  بمبانيها التراثية التاريخية. تنتشر في شوارعها الضيقه  المقاهي والمطاعم التي تعانقها أشعة الشمس، تميزها  الواجهة البحرية التاريخية، والقلاع والساحات والشوارع الجميلة التي تثير الإعجاب. 

8- كيب تاون: جوهرة مدن جنوب إفريقيا، ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الجبال ومياه جنوب المحيط الأطلسي الجميلة، أخذت مكانها ولقبها  عن جدارة من أجمل المدن في العالم،لما  تتمتع به من الهندسة المعمارية الرائعة والمباني التراثية. 

9_كولمار: من  المدن الفرنسية التي تتميز بعمارتها، وجسورها الجميلة، يكثر فيها الورود والزهور الملوّنة والجميلة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author