وصفة سحرية للتخلص من الدهون أسفل البطن

السكر هو أحد الأسباب الرئيسية لدهون البطن  ويأكل معظم الناس دون علم منهم الكثير منه كل يوم لأن معظم المعجنات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية تحتوي على الكثير من السكر.

يمكن أن يؤثر نوع النشاط اليومي بشكل كبير على معدل تراكم الدهون في أسفل البطن و الارداف ومناطق فردية أخرى من الجسم معظم الناس الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام أو لديهم وظائف مكتبية هم أكثر عرضة للإصابة.

تظهر العديد من الدراسات حول هذا الموضوع أيضًا أن معظم الأشخاص يطلبون ممارسة حوالي 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع لمنع تراكم الدهون والمشاكل الصحية الأخرى.

يؤثر هرمون الاستروجين لدى المرأة  عند بلوغها سن البلوغ  على مكان تكون ترسبات الدهون  مما يحفز تراكم الدهون حول منطقة الحوض والفخذين لتهيئة الجسم للحمل الذي يستمر حتى سن اليأس.

مباشرة بعد انقطاع الطمث  تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الانخفاض بشكل ملحوظ  مما يحفز زيادة كبيرة في تراكم الدهون في البطن والذراعين  مقارنة بـ الفخذين والحوض.

 

ربما جربت كل التجارب و كل الطرق التي للتخلص من الدهون و إلى التخلص من السعرات الحرارية المزعجة والدهون التي تتواجد في الجسم وبزات في اسفل البطن ونفسك في الحصول على البطن المسطحة التي طوال الوقت تحلم  بها لكن هناك  أخطاء كثيرة تقع فيها وهذه الأخطاء هي  التي تعيق طريقك وتمنعك من تحقيق هدفك وأهم هذه الأخطاء تناول السكر بشكل دائم.

 

أسباب تكوّن الدهون في أسفل البطن 

 

1: يجب أن تحصل على قسط كاف من النوم والراحة 

2:تقوم بعمل تمرينات للبطن فقط  دون أن تعمل تمرينات غيرها و ايضا عدم التغيير في النظام الغذائي

3:  تقوم بتناول كميات كبيرة من السكريات يوميا مثل المشروبات التي يوجد فيها  سكر مثل الشاي القهوة والمكيفات عموما  والمشروبات الغازية

3: لا تقوم  بتناول عدد كبير جدا  من البروتين 

4: حيث  تمر بحالة  صعبة جدا من التوتر والقلق وهذه الحالة تؤدي الاكتئاب النفسي 

5:  تقوم بالضغط  على جسمك بطريقة قاسية 

6:لديك أسباب جينية ووراثية أو أمراض في جسمك  تمنعك من فقدان هذه الدهون التي توجد أسفل البطن 

 

للتخلص من هذه الدهون التي توجد أسفل البطن وعدم الإزعاج منها مره اخري قوم  بتاع  الخطوات التي قمت بتوضيحها  في السطور السابقة، وحاول دائماً التعامل مع جسمك بلطف كبير، ولا تقسو عليه، وكذلك ابتعد قدر المستطاع على الأكلات والوجبات السريعة والمصنعة، وكلما حرصت على تناول الأكلات الطبيعية أكثر كلما كانت جسمك في صورة صحية ممتازة.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka