أخطر كتب على مر التاريخ

 وجدت بعض الكتب التي حرمت قراءتها بسبب ما تحمله من خطوره فقامت العديد من الدول بحمايتها حتى لا تقع بيد المواطنين لأنها قد تفقد الانسان عقله أو تكون سبب في موته. 

أخطر كتب على مر التاريخ:

  1. الظلال على جدران الموتى: وهو من تأليف الكاتب والكيميائي الامريكي الدكتور روبرت سي كيدزي تم تأليفه سنة 1863، يوجد من الكتاب نسختين فقط موجودتين في متاحف الولايات المتحدة الأمريكية وعليها حراسة مشددة لأن مؤلفه وضع الزرنيخ على أوراقه ما سبب الموت لكل من لمس الكتاب. فالزرنيخ مادة قاتله تسبب الموت لكل من يلمسها أو يشمها.
  2. الموت الرحيم : للكاتب جيمس هاردن تم تأليفه عام 1894 تم حظر هذا الكتاب عن عدد كبير من الدول بسبب تناوله موضوع حساس وهو الإنتحار فهذا الكتاب يشرح 90 طريقة للإنتحار وقد دفع العديد من الناس للإنتحار لذلك يعد هذا الكتاب من أكثر الكتب تأثيراً على العقل البشري وبعد سنين وجد المؤلف منتحراً بجرعة زائدة من المورفين.
  3. كتاب الجامعة : يروي هذا الكتاب قصة شاب مكتئب ومقتنع أن الحياة لا طعم لها وقام بخطف فتاة جامعيه ووضعها بكوخ ولكن هذه الفتاة ماتت أثناء محاولاتها الفاشله بالهرب.
  4. كتاب الموتى: يتحدث عن الكيانات القديمة وطرق التواصل معها ومن يمتلك هذا الكتاب ناقصاً سوف يموت بطريقة مخيفه.
  5. كتاب مان آفتر مان: يتكلم عن رعب الخيال العلمي في التطورات المحتملة لمستقبل البشر فهو يتحدث عن الهندسة الوراثية وأن التركيب البشري سيتغير بفعل التعديلات الجينيه وستنتج مخلوقات غريبة.

مخطوطة سيرافيني : حيث اشتهرت هذه المخطوطة بعدم القدرة على فك شفراتها فهي مكتوبة برسومات ليس لها معنى بالإضافة إلى رسومات غير واقعية. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author