أسرار العطور و سحر ثباتها على الجسم

أسرار العطور وثباتها على الجسم

معلومات هامة عند شراء أفضل العطور ومصطلحات قد نجدها على العبوات لمعرفة السر وراء ثبات العطور على الجسم

ظهرت صناعة العطور او ما يسمى البيرفيوم منذ القرن التاسع عشر في أوروبا، وتختلف أنواعها ومصادرها وطريقة تركيبها ومدى ثبوتها على الجسم، وقد يتساءل البعض عن السر خلف سبب ثبات رائحة العطور لمدة يوم أو يومين أو أكثر، حيث يعود السبب إلى اختلاف تركيزات المواد الخام التي تدخل في صناعة العطور وتركيز الزيوت العطرية، حيث يتم استخدام الماء مع مادة والكحول والزيوت المركزة.

 

أنواع العطور من حيث المكونات

 

• عطور الورود والأزهار مثل الياسمين والورد والزنبق والغاردينيا.

• العطور الشرقية وهي عبارة عن مزيج من العطور الخشبية والتوابل كالفانيلا والزباد والبلسم، والمسك والفواكه.

• عطور من روائح التوابل كالقرفة وجوزة الطيب والقرنفل.

 

أنواع  العطور من حيث التركيز

 

  • أولاً: ما يسمى ال Perfume وهي عبارة عن الفئة الأعلى تركيزاً  وثباتيه في العطور حيث تكون نسبة الزيوت العطرية فيها من ٢٠ الى ٤٠ % حيث تدوم لمدة تستغرق ٨ ساعات لذلك غالباً ما تكون باهظة الثمن، ونظراً لقلة تركيز الكحول فهي تناسب البشرة الحساسة.

 

  • ثانياً: ما يسمى Eau de Parfum والتي يطلق عليها بالمختصر EDP أي العطور الشائعة حيث يكون العطر فيها يتراوح بين ١٥ إلى ٢٠ % وتكون أقل سعراً من فئة ال Parfum ، وتدوم مدة خمس ساعات.

 

  • ثالثاً: Eau de Toilette وهي عبارة عن العطور الأكثر انتشاراً وأسعارها مقبولة لكافة فئات المجتمع ويطلق عليها بالمختصر EDT وتدوم مدة ثلاثة ساعات وتركيزها العطري يتراوح بين ٥ إلى ١٥ % .

 

  • رابعاً: Eau de Cologne وهي من الفئات التي تتكون من الكحول بشكل أكبر من الزيوت العطرية بنسبة ٢ إلى ٥ % وهي منخفضة الثمن، وتدوم مدة ساعتين سريعة التبخر.

 

  • خامساً: Eau Fraiche وهي من فئة العطور التي تدوم أقل من ساعتين وذلك لقلة تركيز الزيوت العطرية التي تتراوح بين ١ و٣ بالمئة فقط.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Alaa - يوليو ٦, ٢٠٢٠, ٤:٣٩ م - Add Reply

Bravo

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.