أسرع طريقة لتنزيل الوزن بشكل صحي

لا شك في أن الرشاقة هدف يصبو إلى تحقيقه كثير من الناس، فيبحثون عن أسرع طرق لتنزيل الوزن والظهور بمظهر جذاب وأنيق، وهناك العديد من الوصفات والإعلانات حول موضوع تنزيل الوزن منها وصفات لتنزيل الوزن عشرة كيلو في أسبوع مثلا، وأخرى عن عشبة تساعد في نزول الوزن عشرين كيلو في شهر وثالثة عن وصفات دوائية وحبوب تسد الشهية وتساعد في تنزيل الوزن، ناهيك عن إعلانات الأجهزة الرياضية والأدوات التي تساعد في حرق الدهون.

ووسط كل هذا الزخم من المعلومات، يحتار الإنسان أي الأنظمة أفضل له وهل الإعلانات والأدوية والأعشاب ذات مصداقية في تنزيل الوزن على المدى البعيد؟

الحقيقة التي قد لا تعجب الكثيرين أن الأنظمة التي تنزل الوزن في مدة قصيرة وتحرم الجسم من عناصر غذائية مهمة يحتاجها هي أنظمة غير آمنة أولا ولحظية ثانيا، أي أنها تعطيك سعادة مؤقتة عندما ترى وزنك قد نقص  عشرين كيلو في الشهر، ولكنك تفقد من حيث لا تعلم عناصر غذائية مهمة وضرورية لبناء الجسم، إضافة إلى أن الجسم لا يحتمل الحميات الكيميائية لوقت طويل لذلك فإنه سرعان ما يعود إلى العادات الغذائية القديمة فيعود الوزن إلى ما كان عليه.

والسؤال هو ما الحل؟ الحل بحسب خبراء التغذية وأصحاب التجربة الطويلة مع الحميات هو اتباع نظام حياة صحي وممارسة الرياضة، فإذا لا يوجد فعالية مع ريجيم لأسبوع أو شهر وإنما الفكرة تكمن في اتباع نظام حياة غذائي صحي يعطي الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها بسعرات حرارية معقولة بعيدا عن الحرمان وبعيدا أيضا عن الأغذية التي تستنزف الجسم كالوجبات السريعة والحلويات .

أما بالنسبة إلى ممارسة الرياضة، فإن الرياضة عامل مساعد في رحلة تنزيل الوزن تؤثر بنسبة عشرين إلى ثلاثين في المئة لكن لن ينزل الوزن إلا باتباع نظام غذائي صحي وآمن، مع التنبه إلى أن معدل نزول الوزن الطبيعي يتراوح من نصف كيلو إلى اثنين كيلو في الأسبوع ويختلف معدل النزول من شخص إلى آخر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author