أنواع الورود والوانها

تنتشر الورود في كافّة مناطق العالم وعلى الرغم من العدد الكبير لأنواع الورود إلّا أنّ تركيبها المختلف للبتلات يساعد على التمييز بينهم

أجزاء الوردة:_ساق رقيقة، عدد من الأوراق، البتلات وهي التي تميز كل نوع عن الآخر. 

سنذكر بعض من أنواع الورود المعروفه لدى البعض:_

١_ورود اللوتس:_يتميّز  بلون بتلاته الأصفر، مع وجود نقاط حمراء في أعلى جزء منها، ويتميّز بسيقانه الطويلة. 

٢_ورود البنفسج:_تنمو على شكل شجيرات صغيرة،تستخدم كاشجار زينه في حديقة المنزل، اما بتلاتها فتأتي باللون البنفسجي والأبيض. 

٣_ورود الصفصاف:_ تنمو على شجرة الصفصاف الكبيرة الحجم، تكثر وجودها على مستنقعات المياه فهي تحتاج إلى تربة رطبه، بتلاته لونها ابيض واصفر مع  وجود وبر أبيض على سطحها،أوراقها فتكون طويلة تستخدم  كأشجار للزينة في ساحة المنزل.

٤_وردة التوليب :_يكون مظهرها  كالجرس باللون الكبريتي، ويتميّز النرجس برائحة الفواحة في فترة الصباح. ساعات الصباح. 

٥_ وردة السوسن: لونها أزرق ومنتصفها أصفر بالعادة مع العلم أن بعض ورود السوسن تحمل اللون الأبيض التي يختلط معها اللون الأحمر من الجهة العلوية. 

٦_شقائق النعمان:تتميز بتنوع ألوانها، بالإضافة إلى رائحتها الجميلة.

٧_وردة التوليب: عدد أنواعها 120 نوعاً، وتستطيع أن تعيش لفترة أقصاها 10 أيام. 

٨_وردة عباد الشمس :_من أجمل الورود وأشهرها، يتمّ استخدامها للزينة ولتوفير الزيت والطعام، وترمز هذه الزهرة إلى الشمس، والدفء، والسعادة. 

٩_الورد الجوريّ:_ وردةٌ جذّابة عطريّة عبقة، لها من دلالاتٍ ترمز للعاطفة والحبّ الصادق يستخدم في تصنيع العطور، وتزيين الحدائق.. وصناعة المربيات،وتصنيع ماء الورد.. وايضا يدخل في صناعة مستحضرات التجميل. 

 

هذا بعض من الأنواع الكثيرة للورود.. فانواعها كثيرة بالوانها الجذابة كالزنبق والقرنفل والعنبر وفم السمكة وعصفور الجنة... سنتحدث عنها لاحقا

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author