أهمية غسل الشعر بطريقة صحيحة و صحية

 

  •  

    لكل منا نوع معين من الشعر  إذ أنه ثلاثة أنواع الجاف و الدهني و العادي ،أفضلها العادي العناية به سهلة وممكنة ، أما الاصعب فهو الدهني و الجاف لكل منهما طريقة عناية مختلفة من حيث عدد مرات غسل الشعر فالجاف يفضل مرتين بالأسبوع و الدهني من كل يوم ليوم بعد يوم .

      يجب الإنتباه إلى كمية الشامبو أثناء الاستحمام فالشعر قليل الكثافة يكفيه بقدر قليل والشعر كثير الكثافة يحتاج بقدر أكبر ، ويفضل بل الشعر  جيدا ثم  كسر الشامبو بالماء قليلا قبل وضعه على فروة الرأس.

     من ممارساتنا الخاطئة أثناء الاستحمام دعك الشعر من الفروة للأطراف بالكامل بالشامبو الأصح الفروة فقط وليس مكان محدد الافضل توزيع الشامبو بكل جوانب الرأس أمام خلف يمين يسار و فركه جيدا وغسله والشعر منسدل على الأكتاف وأثناء شطف الشعر من الشامبو على الفروة يتم غسل باقي الأطراف وتنظيفها.

    ملطف الشعر (البلسم   conditioner ) لايقل أهمية عن الشامبو جزء لا يتجزأ أو يلغى من غسيل الشعر يوضع لمدة خمسة إلى عشرة دقائق
على الأطراف لايوضع أبدا على الفروة ممكن يسبب تساقط او إغلاق لمسامات الفروة ثم بالاصابع تمشيط الشعر للتأكد من فك التشابك وترطيب الأطراف جيدا.

في حالة ماء المنطقة السكنية مالح خاصة أهل الخليج يفضل شطف الشعر بالماء المفلتر ليكون صحي وحيوي ، أما الماء المالح ينشف الشعر ويفقده نعومته ولمعانه.

لا يتم تمشيط الشعر وهو مبلول الا بعد تجفيفه بمنشفة مناسبة للشعر غير خشنة  إذ أنها تسبب تكسر للشعر  ، يتم الضغط بالمنشفة بطريقة الطبطبة برقة ونعومة لا يتم فركه فيتقطع ،ثم ينشف بالسشوار عن بعد بحرارة متوسطة ويوضع السيروم المناسب لشعرك على الأطراف.

الإنتباه إلى أن كثرة غسل الشعر يتعبه ويهلكه يوميا ، يفقد بريقه وحيوته ، الاعتدال في الغسل والعناية الجيدة فيه بإستمرار من حمام زيت و سيروم و ماسكات لإبقائه جميل يناسب إطلالاتك في مناسباتك والحياة اليومية.




 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Aya albeer - يوليو ٦, ٢٠٢٠, ٤:٥١ م - Add Reply

مقال مفيد جدا

You must be logged in to post a comment.
Alaa - يوليو ٢٤, ٢٠٢٠, ١٢:١٠ م - Add Reply

شكراً آية

You must be logged in to post a comment.
Alaa - يوليو ٦, ٢٠٢٠, ٧:١٩ م - Add Reply

شكرا لك

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

About Author