إدارة المنزل الناجحة

المنزل هو مملكة المرأه التي من خلاله تنعكس شخصيتها ومدى ترتيبها وأناقتها وتدبيرها..يجب عليها وضع خطط لتصبح هذه المملكة أجمل وأرقى.

1-تدبير الأمورالمالية: وذلك بتحديد مقدار دخل الأسرة الشهري.. وتحديد متطلبات المنزل كالايجارات والنفقات الأساسية والمواد الغذائية، دفع المبالغ المطلوبه دون تأجيل،وتخصيص مبلغ للطوارئ،وتخصيص وقت ومبلغ لو كان بسيط للترفيه وقضاء أوقات سعيده.

للتدبير المادي فوائد تعود على الشخص المدبر أو رب الاسرة، حيث يُوفر الاستقرار المادي والمعنوي لأفراد الأسرة، تجنب الخلافات المنزلية بسبب عدم القدره على تأمين الاحتياجات الأساسية، ويجنبهم من الوقوع بالأزمات الماليه.فلا يضطروا للوقوع في مصيدة الديون. 

استغلال المساحات في المنزل:اي الاستفادة الذكية من المساحات لترتيب الأثاث،واختيار الأثاث المناسب والأهم الاستفادة من المساحات العامودية

مثال بسيط:_استغلال مساحة أسفل الدرج بوضع خزائن ورفوف للمونه والاغذيه التي تحتاج إلى تخزين مدة طويلة. 

استغلال كل مساحة صغيرة في المطبخ:كالاستفادة من المساحة الموجودة أسفل مغسلة المطبخ لتخزين أدوات التنظيف. واستخدام شريطاً مغناطيسياً لترتيب السكاكين عليه.

الديكور الداخلي - ترتيب الزهور:وذلك من خلال الترتيب المناسب للزهور ووضعها في أواني ذات ألوان جميلة واختيار النباتات المنزليه التي تعطي المنزل البهجة والحيوية.

قواعد حتى تصبحين مديرة بيت ناجحة:

1-فكري كالمدير:_اي انك مديرة هذا البيت والقائمه عليه وفكري بمستقبل هذا البيت وكيف سيكون في المستقبل هذا اساس نجاحك. 

2-قسمي الأعمال إلى ادارات:اداره مالية، إدارة بشريه وغيرها قسمي الأعمال لكل إدارة وضعي خطي لإكمال الأعمال المنوطة لك. 

3-اعملي على بناء فريق العمل:فكل شخص مسؤول عن شيء معين.. وان المشاركه في اعمال البيت شيء اساسي.. حتى يتعود الطفل على ذلك ويتحمل المسؤولية. 

4-استخدمي قائمة الأعمال اليوميه للقيام بمهام. 

5-كوني مستعدة لأي ظرف طارئ، مثلا عندما تقومين بحرق طعام الغداء بدلا من الجلوس والتفكير ماذا ستحضري لهم.. تذكري ان هناك طبخة لذيذة اعددتيها ووضعتيها بالفريزر لوقت الحاجة وهذا وقتها6

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author