اخر تطورات الكورونا

تشير اخر المعلومات المصرح بها عن فيروس كورونا بأنه يصيب مختلف الاشخاص وعادة مايطول الفيروس لدى اصابة الافراد ويبدون اعراض تتراوح مابين الخفيفة والمعاملة حيث يتم شفائهم دون الحاجة للمداواة في المستشفيات.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بان اكثر الاعراض انتشار هي:

ارتفاع الحرارة 

سعال جاف

الارهاق

 

وأعراض اقل انتشارا:

الالام واوجاع متفرقة

التهاب الحلق

اسهال

إلتهاب الملتحمة

صداع الرأسد

فقدان حاستي التذوق والشم

طفح جلدي وتغير لون أصابع الي والقدم

 

وبحلول هذا الخريف وخلال اسبوع واحد فقط ارتفعت اعداد المصابين الى نصف مليون حالة وهو الاعلى على الإطلاق منذ بدء الجائحة

كما اشارت الاحصائيات الى ارتفاع حالات اصابة الاطفال

 

فيما الزمت بعض الدول مثل روسيا والبوسنة والهرسك ارتداء الواقي والاقنعة الطبية وفرض غرامة على المخالفين لتصل الى اكثر من ٢٥٠ يورو.

وفي المقابل اعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية عدم تسجيل حالات جديدة خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية.

 

وأشارت توقعات وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى أن من الممكن البدء في إعطاء أول الأمصال المضادة لكورونا في ألمانيا في الربع الأول من العام المقبل .

ومن المنتظر أن يتم صرف اللقاحات في البداية لأصحاب التاريخ المرضي ولكبار السن والعاملين في القطاع الصحي والرعاية.فيما لن يتم تجهيز اللقاحات للقطاع العريض من السكان قبل منتصف العام المقبل.

ومن الجدير بالذكر إن فيروسات كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات تشمل فيروسات يمكن أن تتسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر، تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. كما أن الفيروسات من هذه الزمرة تتسبب في عدد من الأمراض الحيوانية

 

ويعتبر فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية هذه السلالة الخاصة من فيروس كورونا لم تُحدد من قبل في البشر. والمعلومات المتاحة محدودة للغاية عن انتقال هذا الفيروس ووخامته وأثره السريري لأن عدد الحالات المبلغ عنها قليل حتى الآن.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author