الإنارة المنزلية

الإضاءة المنزلية الحديثه :- الإضاءة هي العنصر الأساسي في المنزل، فيجب ان تكون ملائمة لكل غرفة، وتناسب  مستوى الديكور، فالإضاءة تعطي المزاج والراحة في الغرف وخاصة إذا كانت الغرفة خاصة بك. 

الالوان الغامقة تجعل الغرفة أصغر،أما الالوان الفاتحة تجعل الغرفة اوسع واكبر، فعليك اختيار الإضاءة المناسبه لكل جزء بالمنزل ليتحقق التأثير البصري المطلوب. 

الإضاءة الطبيعيه نحصل عليها يوميا من أشعة الشمس المهمه لصحة أفراد المنزل وترشيد استهلاك الكهرباء، لكن تستخدم الإضاءة الصناعيه في الأماكن التى لا تصلها أشعة الشمس.

استخدام الإضاءة في الممرات:-

الممرات لا تحتوى على نوافذ ولا يصلها ضوء الشمس بشكل كافي فلا بد من الاعتماد على الإضاءة الصناعيه فيمكن استخدام الإضاءة المثبته على جوانب الممر ، أو استخدام اضاءه ثريا السقف.

 

إضاءة غرفة النوم:- تستخدم فيها الإضاءه المعتدله أو الخافته، فيجب وضع السبوت لايت التى تصدر إضاءه خافتة تساعد على هدوء الأعصاب، فلا ينصح باستخدام الإضاءة القوية في غرف النوم. 

 

إضاءة المطبخ:- الإضاءة الصناعية مهمه جدا في المطبخ لأنه المكان التي تقضي فيه ربة المنزل معظم وقتها، أنسب أماكن تثبيت الإضاءه في المطبخ؛ فوق الأسطح الرخاميه، ويفضل وجود ثريا متدليه فوق طاولة الطعام.

 

الإضاءة المستخدمة في الحمام(التواليت) :تستخدم الإضاءة الموجودة على جانب المرآة أو فوقها إذا كان الحمام صغيرا، أما في الحمام كبير الحجم تستخدم إضاءة السقف واضاءة الحوائط. 

 

إضاءة الدرج الداخلي للمنزل:تكون موزعة  بشكل منتظم على درجات السلم او جانبيه وهي متعددة الأشكال والألوان. 

 

يمكن استخدام الإضاءه الصناعيه بطريقتين :-

١- من خلال الأباجورات والثريات، و التى تركز الضوء على مناطق معينه. 

2- وإضاءة تجويف السقف:- يكون مصدر الضوء فيها مخفي، وتعطي إضاءة عامه لكافة الغرفه. 

 

 

واخيرا عليك الانتباه قدر المستطاع أن لا تكون الإنارة مكشوفة للعين أو مسلطه عليها بشكل مباشر. 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author