التعامل مع الشخص العصبي

 

عصبي عصبي عصبي 

 

الحقيقه التي يجب أن نعلمها جميعٱ عندما نتحدث عن الشخص العصبي أننا كأقرباء وأصدقاء لهذا الشخص العصبي نصنع أكثر من ٥٠% من عصبيته .

 قد يتساءل البعض كيف يكون ذلك  وهو الذي ينفجر غضبٱ ولأتفه الأسباب في أحيان كثيره .

الإجابه عن ذلك في منتهى البساطه إننا لا نزال  نذكر دائمٱ أمامه بأنك عصبي وإذا لم نستخدم هذه الكلمه بعينها بمناسبه وغير مناسبه استخدمنا غيرها وبمعناها  حتى تصبح من روتينه اليومي مثل أنت سريع الإنفعال أو غير ذلك من الكلمات التي تصف هذا الشخص بالعصبيه .

 فالذي يحدث أنه يصبح مهيأ لكي ينفجر فهو دائمٱ يفكر في أنه عصبي غير قادر على التعامل مع الضغوط دائمٱ على حافة الانفجار لأنه يحاول أن يتحكم في أعصابه فلا يقدر ومادام الجميع يعلم عنه هذه العصبيه فلا حاجه للمحاوله ولماذا يحاول  لأنها ستكون هذه  المحاوله غير مجديه قطعٱ فأنه مقتنع بأنه عصبي هكذا يعرف عن نفسه  وهكذا يخبره الجميع فلن يحاول لأننه مقتنع بالفشل   فلا داعي للمحاوله إذن فهو  عصبي ولا يجيد من الفنون إلا الانفجار  و مشاعره تنفجر فهذا ما يجيده ويتقنه . 

وهكذا نكون قد صنعنا ال ٥٠% من عصبيه هذا الشخص عندما جعلناه متهيئٱ ذهنيٱ للانفجار ولذا فإن الخطوه الأولى للتعامل مع هذا الشخص العصبي هي ألا نجعله في هذا الوضع الذهني السلبي وذلك بكل بساطه بالامتناع عن ذكر طبيعته العصبيه أمامه باستمرار بل من الأفضل أن نتعلم كيف نمتنع عن استخدام هذه الكلمه لوصفه في اي حاله من الأحوال عندها نكون قد تخطينا ال ٥٠% من المشكله وبقى النصف الآخر .

 وقد اجريت عده تجارب  في المعاهد المتخصصه تثبت أن مجرد الإيحاءات والكلمات يمكن أن تصنع نمط الشخصيه التي أمامنٱ والعجيب إن جميع الدرسات تؤكد أن هذا التٱثير الخارجي في تصرفات الإنسان مستمر على الدوام وهكذا فإن كلمه أنت عصبي قد تكون كافيه لإحداث تٱثير مباشر على تصرفات الشخص الذي أمامنا .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author