الحروب الصليبية

الحروب الصليبية أثرت في عالمنا العربي والإسلامي بشكل كبير فزاد أعداد الخونة والعملاء.فما أسبابها وأهم معاركها وكيف أنتهت.

 

      إن من أهم أسباب الحروب الصليبية البريئة هو حماية الحجاج المسيحين,أما في وقع الأمر أن الأسباب الحقيقية وراء الحروب الصليبية هو نهب الثروات,والسيطرة على طرق التجارة,والقضاء على على المسلمين.الذين أثرو في حضارتهم. وها هو البابا غريغوريوس الثامن يدعو الجيوش الصليبية للأستعداد للحرب ضد صلاح الدين الأيوبي الذي أسترجع القدس من أعظم ملوك أوروبا ريتشارد- قلب الأسد- الذي خسر أخر حصون الصليبيون على أرض العرب.

 

          أما الحروب الصليبية لم تنتهي عند هذا الحد فستمرت كلٌ من فرنسا وبرطانيا في محاولة فرض السيطرة على  دولنا.فعندما عاد نابليون إلى مصر فعل العجائب فسرق الأثار وقتل علاماء الأزهر , وأعدم سليمان الحلبي في الخازوق وقطع رأسه وبعثها إلى فرسا,فكل هذا رحيم بمقابل ما فعله القائد العسكري للقوات البريطانية على الأراضي المصرية الجنرال اللنبي فقد ذهب إلى القدس ومعه مئة ألف من الجنود المصرين فعندما هزم مصطفى كمال أتاتورك قائد الحامية التركية في القدس قال(الأن إنتهت الحروب الصليبية) بعد 821سنة.

 

        إن هذه الحرب كانت السبب في دخول الكثير من المستشرقين إلى عالمنا العربي والإسلامي حيث قاموا بدراسة التاريخ،و الأدب،حيث قام الكثير من المستشرقين في كتابة التاريخ و إجاد الكثير من الأساطير حولنا.و لا تزال هذه الأساطير موجودة و راسخة حتي اليوم.في كلا العالمين الشرقي والغربي،و لا نزال نرى تلك الأساطير في أفلامهم،و آدابهم.

        إن التزوير في تاريخنا إبتدء من هذه اللحظة حيث قام عدد كبير من المستشرقين بتزويره وتشويه حضارتنا الإسلامية فكل من يبحث عن الحقيقة يصطدم بهذه الفترة المظلمة هذا ملخص للحقيقة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author