الرياضة لصحة أفضل

 

كيف يمكن لممارسه الرياضة أن تحسن من صحه الإنسان

هناك كثير من الحقائق التي يجهلها البعض عن فوائد ممارسه الرياضة سوف نذكر القليل منها التي سوف تشجعكم على ممارسه الرياضة .
تحسين صحه القلب حيث أن التمرين المنتظم يساعد على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية و انتظام ضربات القلب كما يساعد على الحماية من أمراض مثل السكتة القلبية أو السكتة الدماغية .و تساعد على تقليل من الوزن الإنسان وحرق السعرات الحرارية الإضافية وبالتالي العمل على تحسين المظهر الخارجي للإنسان و أضافه إلى ذلك يكتسب الإنسان اللياقة البدنية التي تساعده في تيسير أمر حياته بسهوله. كما يمكن من خلال ممارسه الرياضة تحسين نقل الأكسحين واستخدامه في الدم والرئتين وبالتالي تحسين القوه العضلية والتحمل للإنسان .


كما تقلل ممارسه الرياضة بانتظام الحماية من أمراض السرطانات مثل سرطان الثدي والقولون وسرطان الرئة حيث أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم الأقل عرضه للإصابة بهذه الأنواع من السرطانات . كما تعمل الرياضة على تحسين وتقويه جهاز المناعة حيث تكون المعادلة كالتالي  (تمارين اكثر =مرض اقل). كما يعمل على تحسين من جوده النوم للإنسان أضافه إلى الفوائد في الصحة النفسية حيث أن التمارين مفيده لصحه العقل فكما يقال (الجسم السليم في العقل السليم) كما يحارب مشاعر القلق والاكتئاب والتوتر يزيد من تركيز الإنسان في كافه أعمال حياته ويحسن احترامك لذاته ويصبح انسأن يحب شكله الخارجي .

 

أليكم بعض السعرات الحرارية المحروقة من ممارسه بعض الرياضات مثلا السباحة يستطيع الإنسان حرق ما يعادل 300 سعره حراريه في الساعة أما عن ممارسه رياضه كره المضرب حيث يستطيع الإنسان أن يحرق ما بين 300 سعره حراريه إلى 600 سعره حراريه في الجلسة الواحدة أما المشي بشكل متوسط فيحرق الإنسان 250 سعره حراريه والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد الرياضة وقدرتها على تحسين من جسمك لا بد من تخصيص الوقت لممارسه بعض أنواع الرياضات للمحافظه على صحتك بشكل افضل

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author
aym
aym