السيلوليت عند النساء

المرأة  والسيلوليت 

 

ماذا نعني بالسيلوليت :- 

هو ماده مكونة من الدهن والماء والنفايات تكون عالقه في انسجه معينه من الجلد .

ورغم كون السيلوليت دهن إلا أنه يختلف عن الدهون العاديه تحت الجلد كما أن وظيفة السيلوليت هي نقل الغذاء الى أعضاء الجسم ثم إعادة ما تم استخدامه .

إلا أن الذي يحدث بعد ذلك هو أن تمتلئ هذه الأنسجه بنفايات الجسم وفوائض المياه مما يؤدي لتجميع شعيرات تلتف حول الشرايين والأعصاب والخلايا الدهنيه فتشكل حاجزٱ يضعف الدوره الدمويه وتتراكم السموم .

في الحقيقه أن ما يؤدي لهذه النتيجه السيئه هو عدم التوازن الغذائي وعدم شرب الماء بكميات كافيه للجسم ليتخلص من الفضلات والنفايات ولا ننسى دور الوراثه وكثرة الجلوس المتواصل دون تحريك لأجزاء كبيره في الجسم .

وتلعب الرياضه دوٱ  مهمٱ وفعالآ جدٱ في محاربة السيلوليت كما أن لعسل النحل الفائده ذاتها .

وللعلم أن السيلوليت ليس محصورٱ في النساء دون الرجال فحتى الرجل قد يصاب به خصوصٱ في  منطقه الأكتاف وبطن الساق الخلفيه والبطن أيضٱ كما أن للمرأه النحيفه نصيب منه فرغم نحافتها إلا أن الشحوم تتركز في منطقه معينه من جسمها ولهذا كان للرياضه دور حتى مع من يتصفون بالنحافه لأن الرياضه ليست لشكل جميل وجسد ممشوق بل هي صحه وحيويه ونشاط وحب واحترام وثقة .

تذكري عزيزتي حواء أن في الرياضه حياة أخرى مليئه بالحركه والشباب حياة لم تعرفيها مالم تدخلي عالم الرياضه البدنيه السليمه والصحيه  .

تذكري سيدتي أن الرياضه البطيئه لمن تعاني من السيلوليت أكثر فائده من التمارين العنيفه التي قد تجعله ينتشر أكثر بالإضافه أن للمساج والتدليك الصحي والغذاء الجيد والراحه النفيسه أثرٱ كبيرٱ في تحسين وتخليص الجسم من السيلوليت .

ولابد من التذكير أن بعض الأغذيه لها  أهميه في التخلص من السيلوليت منها الفراوله والجريب فروت  والطماطم الطازجه والجزر والسبانخ والكمثره والزبادي واللفت والبصل والخس والفاصوليا .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author