الشوكولاتة عشقي الأبدي

الشوكولاتة ليست مجرد قطعة حلوى نأكلها ولكنها قطعة من الحب والسعادة فتناولها له تأثير كبير على النفسية فتزيد من السعادة وتقضي على الاكتئاب. 

تصنع الشوكولاتة من بذور شجرة الكاكاو ولا تعتبر الشوكولاته صحية اذا كانت مصنوعه مع الكارميل والكريمة والمارشميلو وأفضل نوع شوكولاته هي الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وينصح بإختيار الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70٪ من الكاكاو للحصول على فوائد الشوكولاتة.

فوائد الشوكولاته :

  1. تعتبر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة القوية. 
  2. تساعد على تحسين تدفق الدم وانخفاض ضغط الدم. 
  3. تساعد على التقليل من الإصابة بمرض القلب والسكري حيث أن الكاكاو يساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد(HDL) ويحمي جزيئات الكوليسترول منخفض الكثافة (LDL) من الأكسدة، ويقلل من الكوليسترول السيء، كما يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين.
  4. تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. 
  5. تساعد على تحسين وظائف الدماغ فتناول الكاكاو لمدة خمس أيام يحسن تدفق الدم إلى الدماغ مثل الكافيين. 
  6. يساعد تناول القليل من الشوكولاتة على زيادة توفر الاكسجين أثناء التمازين الرياضية وبالتالي زيادة قدرة الجسم للقيام بهذه التمارين. 
  7. تساعد على التخفيف من الأعراض المصاحبة للتعب المزمن. 

أضرار الشوكولاتة :

  1. زيادة الوزن بسبب محتواها العالي من السكر والدهون. 
  2. تسوس الاسنان 
  3. الصداع النصفي بسبب محتواها العالي من التيرامن والهستامين والفينيل ألانين ويحتاج هذا التأثير لمزيد من الدراسة لاثبات صحته.
  4. صحة العظام حيث تشير بعض الدراسات أن الشوكولاتة تسبب ضعب بنية العظام. 
  5. المعادن الثقيلة تحتوي أنواع من الكاكاو على مستويات عالية من الكادميوم والرصاص وتصنف علي أنها معادن ثقيلة وتعتبر مواد سامة للكلى والعظام. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author