الغضب مفيد للصحة

 

الغضب مفيد للصحة

 

ما هو الغضب ؟؟

الغضب عبارة عن قلق و انفعال، وهو غليان الدم في القلب، يؤثر الغضب على معدل نبضات القلب، ويؤثر على ضغط الدم وكذلك مستويات الادرينالين والنورادرينالين، ويعرف أن الغضب عبارة عن حركة استجابية من الدماغ  تمنع حدوث الخطر، ومن خلال تعابير الوجه ولغة الجسد يتم تحديد مستوى الغضب.

 

اكتشفت الدراسات في جامعة أينا الألمانية أن معظم الأشخاص الغاضبين يتمتعون بصحة بدنية جيدة، على عكس الأشخاص الذين يتحكمون ويكبحون غضبهم وانفعالهم، مما يؤدي إلى تعطل وظائف القلب والسرطان وارتفاع في ضغط الدم .

 

كما نصح الباحثون بعدم الكبت والضغوطات النفسية، حيث تمت قراءة ٢٢ دراسة من الأرشيف الطبي عن الغضب ومدى تأثيره على الصحة، كما أظهرت أحد الدراسات السويدية التي تمت على عدد كبير من الناس تتراوح أعمارهم بين الخمسون والتسعون عام، حيث تبين أن المشاعر السلبية تعمل على تقوية عضلات القلب وتقلل من أعراض السكتة الدماغية والنوبات القلبية لكبار السن.

 

وتجدر الإشارة إلى كبار السن حيث يحتاجون للتفاعل والنشاط البدني، ومنع مستويات التوتر حتى لا يؤثر بشكل سلبي على أجسامهم، ويذكر أن الشخص المعتاد على الغضب يعيش مع الأمراض المزمنة، عكس الذين يتمتعون بالأمن والسلام الداخلي.



Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.