انتبه لتلك الثلاثة الأعراض التي تحدث في الرأس، فهي علامة على ارتفاع ضغطك ترجمة الباحثة: أمنية شكري

  في الحياة، نعتقد دائمًا أن الأمراض البسيطة ليست مشكلة كبيرة. في الواقع، هذه الفكرة خاطئة جدًا. من السهل تجاهل تلميحات التغييرات الطفيفة، مما يجعل الأمراض البسيطة خطيرة، ويفوت أفضل وقت للعلاج.

 

  واليوم أشارككم مشكلة ارتفاع ضغط الدم. في الواقع، إذا حدث ارتفاع ضغط الدم في مرحلة مبكرة، فلن يصاحب الجسم ردود فعل خطيرة معينة، ولكن قد يكون هناك ثلاثة تغيرات في الرأس. إذا تم تجاهل هذه التغييرات، فمن المحتمل أن يصبح ارتفاع ضغط الدم خطيرًا، ويجب فهم المضاعفات الأخرى وتقييمها.

إذا حدثت تلك الثلاثة تغيرات في الرأس، يجب أن تنتبه في أسرع وقت ممكن.

  1. الدوار

 

  إذا افتقر جسمنا إلى بعض العناصر الغذائية، فلن يتمكن من إرسال إشارات إلى الدماغ على الفور، ويكون تدفق الدم إلى المخ غير كافٍ أيضًا، ويصاحب ذلك الشعور بالدوار، وسيرتفع ضغط الدم في الجسم مسببا اتساع الأوعية الدموية في المخ وتقلصها، وسيستمر تدفق الدم إلى المخ، مع استمرار الشعور بالدوار.

 

2. طنين الأذن

 

  إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم في حياتنا اليومية، يمكن أن يحدث طنين الأذن بسهولة. ومع ذلك، قلة النوم تجعل طنين الأذن يستمر لفترة طويلة. فإذا استمر الطنين لأكثر من 10 ثوانٍ، فمن المرجح أن يرتفع ضغط الدم. في هذا الوقت، من الأفضل الذهاب إلى المستشفى لإجراء الفحوصات ذات الصلة على الفور، حتى لا يفوت أفضل وقت للعلاج، والسماح بظهور مضاعفات أخرى تؤثر على سلامة الحياة.

3. الصداع

 

   في الواقع، في ظل الظروف العادية، لا يكون لدى أجسامنا الكثير من ردود الفعل الواضحة في المرحلة المبكرة من ارتفاع ضغط الدم، لذلك يتجاهلها الكثير من الناس بشكل مباشر، مما يجعل الناس يفوتون أفضل وقت للسيطرة على ضغط الدم. فعندما يرتفع ضغط الدم، تحدث تغيرات في الجسم، مثل الصداع. فلو كان الصداع متكررا بشكل خاص أثناء ممارسة حياتهم، ومصحوبًا بالصداع النصفي، فيجب عليهم توخي الحذر. وقد يستمر ضغط الدم في الارتفاع، حينها يجب إجراء الفحوصات على الفور.

*الختام

  يجب أن ينتبه الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ضغط الدم عادةً إلى التغيرات التي تحدث في الرأس. وإذا اكتشفوا ارتفاع ضغط الدم، فعليهم إجراء الفحوصات والعلاجات ذات الصلة. كما يجب عليهم الانتباه إلى نظامهم الغذائي وعاداتهم المعيشية، ليكون ضغط الدم أكثر استقرارًا.

المقال مترجم من اللغة الصينية إلى العربية

المصدر:

https://www.sohu.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author

أمنية شكري توفيق، مصرية، باحثة ماجستير تخصص ترجمة المصطلحات طبية بكلية الألسن جامعة عين شمس، حصلت على الليسانس 2012، حصلت على دبلومة الترجمة التحريرية عام 2015، شاركت في اليوم الثقافي الصيني للقسم بكلية الألسن عام 2012 وعام 2013، قائد مجموعة "سور الصين العظيم" ورشة ترجمة تحريرية عن ثورة 25 يناير 2011 تحت إشراف تحت د ماجدة، شاركت في ورشة ترجمة تحريرية تحت عنوان "سياسة الاصلاح والانفتاح بالصين عام2012 تحت اشراف د ناهد. حصلت على الجائزة التشجيعية في الكتابة الصحفية مسابقة "أنا والصين" عام 2018. أهم الأعمال: شاركت في ترجمة كتاب "قصة نجاح علي بابا" سيرة جاك ما الذاتية، أغني رجل في الصين شاركت في ترجمة كتاب "الخان" مجموعة قصص أدبية عن العمال الصينين شاركت في ترجمة كتاب "مذابح نانجينغ" أول مرجع تاريخي وثائقي عن حرب اليابان ومذابح نانجينغ ترجمة كتاب "من أجلك مستقبلا" رسالة إلى ابنتي، في علم النفس التربوي عن فترة المراهقة عند الفتيات. ترجمة كتاب "مقابلة خاصة جدا" لأشهر كاتب قصص قصيرة في الصين لا ماو وصدر حديثا في معرض الكتاب 2020 مراجعة كتاب الحوكمة الإجتماعية في الصين معرض الكتاب 2020 ترجمة الدليل النفسي في زمن الكورونا 2020 ترجمة كتاب يوميات الملائكة 2020 كاتبة ومترجمة طبية متطوعة على المواقع دي: a. http://www.medarabic.com/p/home.html b. https://www.rqiim.com/ c. https://jawak.com/ d. https://elegant-reading.com/ محاضرة لغة صينية متطوعة في جمعية رسالة Chinese Instructor in RTC,2020 مدربة تنمية بشرية متطوعة في صندوق مكافحةوعلاج الادمان Fund for drug control and treatment of addiction ,2010-2013 المسمى الوظيفي الحالي: مراجعة ومترجمة ومحاضرة بيبت الحكمة