تاريخ تطوير ألعاب الفيديو وبرمجتها

ألعاب الفيديو بين التاريخ و التطوير .

       تختلف أنواع الألعاب من ألعاب المنصات، والمغامرة، والآر بي جي (RPG)، وألعاب تصويب المنظور الأول (FPS)، وألعاب تصويب المنظور الثالث، والرياضة، والسباقات، والتصويب الفضائي، والقتال، والآكشن، والألغاز، والمحاكاة، وألعاب الأدوار، والألعاب الإستراتيجية (RTS). هذا بالإضافة إلى ألعابالويبالتي تلعب عبرشبكة الإنترنت، وهي غالباً ألعاب جماعية، وتسمىMMORPG، حيث يلعبها في نفس الوقت عدد من اللاعبين من مختلف المناطق.

قبل الشروع في بيان فوائد ألعاب الفيديو و أضرارها دعنا نوضح بعض الأشياء العاب الفيديو وهي كتالي :

     تاريخ العاب الفيديو :

  يعود تاريخ ألعاب الفيديو إلى سنة 1947، حينما اخترع البروفسور الأمريكي توماس ت. جولدسميث الابن لعبة أطلق عليها "أداة أنبوب الأشعة المهبطية المسلية"، 

أول لعبة اخترعت لغرض تجاري هي لعبة الآركيد "كمبيوتر سبيس" سنة 1971، وقد كانت تعمل عن طريق وضع القطعة النقدية كما في بعض أجهزة الآركيد الحالية. وتحتوي على شاشة التلفاز بدون ألوان. وفي نهاية عقد الستينات ابتكر المخترع الأمريكي ذو الأصول الألمانية رالف هـ. باير أول جهاز ألعاب فيديو ماغنافوكس أوديسي الذي أطلق في سنة 1972، وكان أول جهاز ألعاب فيديو يتصل بالتلفاز لعرض الصور.

تطوير ألعاب الفيدو:

      في الماضي، كان من الممكن لمبرمج واحد أو مجموعة صغيرة من المبرمجين صنع لعبة، وتكون هذه اللعبة لعبة كاملة وناجحة، ولكن مع تطور الألعاب صارت الآن تتطلب عمل فريق متخصص من المبرمجين. ويتطلب تطوير الألعاب غالباً:

المنتجون

المصممون

الفنانون: ومهمتهم رسم الفنون المرئية للشخصيات والخلفيات وغيرها.

المبرمجون

مصمموا مراحل اللعبة و الأبعاد و المناطق...

  • مهندسو الصوتيات ومهمتهم ابتكار الموسيقى والتأثيرات الصوتية المناسبة للعبة.
  • المختبرون الذين يفحصون اللعبة بالكامل قبل إطلاقها والتبليغ عن أي أخطاء برمجية أو غيرها.

تطوير الألعاب لا يشمل مرحلة ما بعد الانتهاء من برمجة اللعبة، حيث تقوم شركةأخرى بعمليات عديدة مثل التسويق والنشر والتوزيع والبيع. ومع تطور الألعاب، أصبحت كلفة الإنتاج ما بين مليون إلى 20 مليون دولاراً أمريكياً للعبة الواحدة اليوم .

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author