تخلص من دولاب الوظيفة

نذكر جميعنا سؤال أهلنا لنا عندما تكبر ماذا تريد أن تصبح ؟ تعددت الإجابات بين طبيب ومهندس ومعلم وطيار؛ ولكن هل تذكرون إجابات الأهل لا زلت أذكرها جيداً اووه ممتاز أحسنتِ.

هذه هي البداية التي وضعنا فيها أهلنا في الدوامة التي تقتضي بأن ندرس ونتخرج ونبدأ رحلة البحث عن الوظيفة الثابته التي تدّر لنا دخلاً ربما لا يكاد يسد الرمق ولكنا متمسكين به لاكمال الطريق  في هذه الحياة.

الفخ الذي وقعنا به لا يمكننا الخروج منه الا بخطوات جريئة، وعلينا أن لا نقع في ذات الفخ مستقبلاً ربما علينا استحداث مناهج لتعليم أطفالنا طريقة صناعه المال التي ستحقق لنا الأمان الاقتصادي سواء بقينا في الوظيفة ام لا. 

هل تعرفون الفرق بين الغني و الفقير؟!  الغني كان اكثر جرءة لم يكتف بقطعة الخبز الساخنه امامه وذهب يبحث عن القمح اما الفقير يكيف نفسه بالعيش لأطول فترة ممكنة معتمداً على قطعة الخبز امامه .

في عصر التكنولوجيا والانترنت تنوعت الطرق التي يمكن من خلالها كسب الاموال ولكن يطلب منا اولا تعلم مهارات جديدة تمكننا من البدء في هذا الطريق، من الممكن تعلم التسويق والبرمجة وبناء مواقع الانترنت .

بغض النظر عن دخلك الحالي اكسر القيود وابدأ بالاستثمار ربما عليك ان تبدأ بالاستثمار بنفسك اولا بتعلم امور جديدة ومهارات تفتح لك ابواب رزق جديد

وتذكر كلما تعددت مهاراتك سوف تختصر المسافة بينك وبين صناعة المال. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author