ثمرة التمر ...كنز ثمين لجسم الإنسان يغفل عنه الكثيرون

لا شك أن التمر له فوائد عديدة لجسم الإنسان حيث أنه ورد في الكتب السماوية في كثير من المواقف وأشهرها السيدة العذراء حينما كانت في فترة الحمل وفي هذا المقال نلقي الضوء على فوائد التمر للمرأة الحامل والمرضعة فتابعونا

ماذا يفعل التمر بجسم الإنسان؟

·        التمر عامل أساسي لزيادة كمية الحليب للمرأة المرضعة ولذلك ينصح الأطباء المرضعات بتناول الكثير من الأطعمة المتنوعة ويأتي في مقدمتها التمر.

·        التمر في حد ذاته كثمرة تحتوي على العديد والعديد من العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسم الإنسان من المهد إلى الكهولة ويأتي على رأس هذه العناصر الكالسيوم الضروري لبناء أنسجة العظام وتقويتها وترميمها وكذلك الحديد والسيلينيوم والماغنيسيوم، وإذا تحدثنا عن الفيتامينات فسوف نجد أن التمر مصدر هام ورئيسي لفيتامين (أ) وفيتامين (ب) معًا ولا ننسى إحتواء التمر على البروتينات والعناصر السكرية التي تعطي جسم الإنسان الطاقة والحيوية.

·        التمر يعمل على تسهيل عمليات الولادة المتعثرة عن طريق جعل عضلات الرحم أكثر قوة لتتحمل عملية الولادة.

·        التمر يعالج حالات الإمساك للأشخاص الذين يعانون منه عن طريق تسيير حركة الأمعاء داخل الجهاز الهضمي مما يزيد من إنزيمات الهضم للطعام الداخل للمعدة.

·        التمر يعالج فقر الدم عن طريق تزويد الجسم بعنصر الحديد وفيتامين (ج) الذي يساعد بكفاءة على إمتصاص عنصر الحديد.

·        التمر يعمل بقوة على تسهيل عملية تدفق الحليب من ثدي المرأة المرضعة مباشرة لفم الرضيع دون أي عوائق صحية وذلك نظرًا لإحتواء التمر على هرمون الأوكسيتوسين والذي يقلل من تواجد العضلات بالقرب من الغدد مصدر الحليب وبالتالي يمتص الرضيع الحليب من الأم بكل سهولة ويسر.

·        التمر رائع جدًا لمن يعانون من الخمول وزيادة الوزن حيث يعمل على زيادة أو سرعة هضم الطعام وحرق الدهون والكربوهيدرات الثلاثة المشبعة وبالتالي تخفيض الوزن على الأقل من جانبي البطن.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author

أغلى نصيحة طبية (( الوقاية خير من العلاج))