دهاء عجوز

دهاء عجوز

d_GHFV4JLMHJrVj8sOgYscSuj5NVsRgfAfSUvuUQi8X63-bDM0C1SXwxyDSmASu2v6My_ZCVnrJO-9yZr6xUQKljdxnSlubcfjuk1BYqfD9igtRJf9XlXkzAiJMF7h21A71RFfbE

 

كبار السن أذكياء جداً وخبرتهم في هذه الحياة جاءت نتيجة تجاربهم التي خاضوها على مر السنين، رغم صمتهم في بعض الأحيان، إلا أن تركيزهم عالٍ جداً وبدقة متناهية، لذلك يجب أن نرفق بهم، يجب أن نحتويهم، لا نصعب الأمور عليهم، يجب أن لا نقلل من شأنهم، ولا نستهين بضعف خبراتهم في عالم التكنولوجيا، وعصر السرعة، ومن خلال مقالنا هذا سنرى كيف قام موظف البنك بالتعامل مع سيدة مسنة بأسلوب مستفز، وماذا فعلت العجوز للرد عليه، دعونا نتابع معاً قصة ذكاء عجوز، ونرى كيف كان تصرفها.

 

ذهبت السيدة روز إلى البنك حتى تسحب جزء بسيط من مالها الذي أودعته، أخذت رقمها وانتظرت دورها الذي كان بعيداً، وهي سيدة عجوز مريضة ومسنّة وتكره وتمل من الانتظار، وعندما حان دورها وضعت بطاقة البنك أمام الموظف وطلبت منه سحب مبلغ مالي بقيمة 500 دولار، وقال لها على الفور يجب عليها أن تذهب إلى الصراف الألي لسحب المبالغ الصغيرة كهذه، ذهلت السيدة روز من سماعها هذا الكلام وسألته: لماذا؟ فقال: أن السحب من داخل البنك يجب أن لا يقل عن ألفي دولار، والمبالغ الأقل من ذلك يتم سحبها من الصراف الآلي، وقال لها ذلك بنبرة حادة، وقال: هذا هو نظام البنك وهذه هي القوانين، وأرجو أن تغادري لأن خلفك عدد كبير من المراجعين والعملاء.

 

صمتت السيدة روز قليلاً حتى تفكر، ثم قالت: أريد أن أسحب كل أموالي، أخذ الموظف ليدقق قيمة الرصيد في حسابها، ومن صدمته وقف باحترام وانحنى معتذراً لها وقال: لديك 45 مليون دولار في رصيدك ونحن لا يتوفر لدينا هذا المبلغ في الحال، حيث يتوجب عليك أخذ موعد أولاً حتى يتم تحضير هذا المبلغ الكبير.

 

نظرت العجوز إلى موظف البنك متسائلة عن أكبر قيمة بإمكانها سحبها في الوقت الحالي وفوراً، فرد عليها: بإمكانك سحب 250 ألف دولار فوراً، فقالت له: حسناً، لو سمحت أعطني المبلغ حالاً، ثم بدأ الموظف بتحضير إجراءات السحب،  وقدم للسيدة روز مبلغها المطلوب بكل احترام وحب، وسألها الموظف هل تريد أي خدمة أخرى.

 

فتحت السيدة روز حقيبتها ثم وضعت فيها قيمة 500 دولار فقط المبلغ الذي طلبته في بداية الأمر، ثم قالت للموظف: أريد إيداع 249500 دولار في رصيدي.

 

وبهذا تكون السيدة العجوز حققت هدفها دون مخالفة قوانين البنك بذكاء ودهاء، وعلمت الموظف درساً لن ينساه، لذلك لا تصعب الأمور عليهم ولا تستغل ضعفهم، واجعل الأمور سهلة ومبسطة أمامهم، تكسب دنياك وآخرتك، حيث أن الموظف لو عاملها كأمه ما احتاج الأمر كل هذا العناء، وخصوصاً أنها أمضت وقتاً طويلاً في الإنتظار.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.