سحر العطور

العطور عالم أخاذ وساحر في كل تفاصيله، عالم الجمال والأناقة والسحر. العطور تؤثر على المزاج إما بتحسينه أو تعكيره.

تتميز العطور الشرقية باحتوائها على تركيبة معقدة. ويدوم تأثيرها لفترة طويلة فهي تتحول تدريجياً بتغير درجة حرارة الجسم. وتتكون من الأزهار والتوابل والخشب،والمسك والعود الهندي الصافي.

الزيوت العطرية:_تتميز بحضور غني وروائح فواحة وهي عطور تدوم لفترة طويلة،كدهن العود ومستخلصات المسك والخشب الغنية( الفانيليا) والعنبر.

أفضل أنواع العطور هي المأخوذة من النباتات والأزهار الطبيعية. منها ما يناسب الرجل ومنها ما يناسب المرأة. وهي تشمل الورد، القرنفل، الخزامى، زهر البرتقال وغيرها. أما العطور الخشبية، مستوحاة من الغابات كخشب الصندل، الصنوبر والأرز، يعكس هذا النوع من العطور شخصية عميقة ودافئة.

العطور البحرية أو المائية مأخوذة من نسيم البحر تعكس الشخصية الهادئة.

اما العطور الخضراء(العشبية) تميل إلى الطبيعة، وهي رائحة الأعشاب الخضراء الممزوجة بروائح الزهروالفواكه، وهي تناسب كل الفئات العمرية.

عطور الصيف وعطور الشتاء :_ تتميز العطور الصيفيّة برائحة خفيفة ومنعشة، بينما تُعدّ العطور الشتوية أكثر تركيزا.اما عطور الصيف هي عطور خفيفة ومنعشة وذات تركيبة أقل كثافة من العطور التي تستخدم في الشتاء.

كيفية تخزين العطور:_

١_ بتخزين العطور في مكان بارد بعيداً عن أشعّة الشمس.

٢_إعادة زجاجة العطر إلى عبوتها الأصلية بعد كل استعمال.

٣_تخزينها في مكان بارد ومظلم كالخزانات والأدراج المخصصة لحفظ الملابس.

٤_يجـب ألا تزيد مدة الاحتفاظ بالعطـر عن الـ3 سنوات

تجربة استخدام العطر لأول مرة:_ينصح بتجربته على منطقـة صغيرة من الجلـد بوضعه مرتين يوميا لمدة ثلاثـة أيام لترقب أي عرض للحساسية.

تذكر! عند شراء العطور يفضل شراؤها في المساء حيث تزداد قوة حاسة السم فيمكنك من الاختيار الجيد.

وايضا إذا أردت أن يدوم العطر وقت أطول استخدمه مباشرة بعد الاستحمام لأن مسام الجلد لها القدرة على التشبع به أكثر من أي وقت آخر.

وعليك تجنب العطور على المجوهرات لأنه يسبب ظهور بقع عليها.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author