طرق إنقاذ حياة الطفل من الإختناق

حاولي استيعاب هذه التعليمات كي تتمكني من التصرف بسرعه في حال حدوث طارئ ما ،  ان كل ثانيه تكون ثمينه في وقت الشده .

التحقق من فقدان الوعي 

* انقري على عقب قدم الطفل وناديه باسمه وتبيني ما اذا كان يستجيب لك ام لا ، انما اياكي ان تهزيه فقد يجعل ذلك اصابته اكثر سوءٱ .

* مددي الطفل على ظهره فوق سطح ثابت وقفي بقربه ثم ضعي احدى يديك على جبهته واضغطي برفق لتميلي راسه قليلٱ نحو الخلف ثم افتحي فمه ،  اذا لم تظهر لك اية دلائل على تنفسه اقلبي الطفل على جانبه او مدديه على بطنه وادخلي اصبعك في فمه لنزع اي شئ يسد مسلك الهواء .

 * قربي اذنك من فمه وانت تنظرين الى قدميه وإصغي محاولة سماع صوت تنفسه وتحققي ما اذا كنت قادرة على تحسس انفاسه  بٱذنك وراقبي صدره لتري ما اذا يتحرك .  اذا لم تظهر ايه دلائل على تنفسه باشري بعمل التنفس الاصطناعي و اذا اخذ يتنفس مدديه على جانبه 

طريقه التنفس الاصطناعي 

 * مرري احدى يديك خلف عنق الطفل مسندة قاعدة الرأس لابقائه مائلٱ نحو الخلف وابقي يدك الٱخرى فوق جبهته ،  اذا لم يرتفع صدره فمن المرجح ان يكون هناك شيئ يسد الرغامي (القصبه الهوائيه ) لديه .

* ارفعي ذقن الطفل لسحب فكه نحو الامام ثم افتحي فمه واغلقي منخريه ،  ثم تزفرين في فمه  ، راقبي صدر طفلك للتأكد ما اذا كان ينتفخ حين تزفرين .

* اذا ارتفع صدره ابعدي فمك عن وجهه ودعي صدره ينخفض ،  وإحمليه على التنفس مرتين بهذه الطريقه ثم تحققي من نبضه  . ثم  ضعي إحدى اذنيك فوق صدر طفلك برفق واصغي بانتباه مده خمس ثواني محاوله سماع نبضات قلبه ،  اذا لم تحسي منه نبضٱ او لم تسمعي لقلبه نبضٱ فقد يكون قلبه توقف عن الخفقان وعليك مباشره الضغط الخارجي على الصدر فورٱ . 

* اذا كان قلبه ينبض واصلي الزفر في رئتيه بمعدل نفس واحد كل ثلاث ثواني الى ان يباشر التنفس من تلقائه او الى ان تصل النجده الطارئه اليك ،  وعليك ما ان يعاود التنفس قلبه على جانبه و تمديده في وضعيه التعافي .

حفظ الله جميع اطفالكم من اي شرور 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author