وصفات تسمين مثالية

 

وصفات تسمين مثالية

 

يعاني العديد من الناس من مشكلة النحافة الشديدة والنحول، وغالباً ما يفكرون به أغلب الأوقات كيفية الحصول على الوزن المثالي، وتربية العضلات، ومن أفضل الوصفات التالي:-

 

 الوصفات السريعة في تسمين الجسم والتخلص من النحافة

 

خلطة الحلبة والزعتر والزبيب والعسل تعد هذه الوصفة من أسرع الوصفات للتخلص من النحافة، تؤخذ ملعقتين على الريق.

 

خلطة السمن والسكر وهي عبارة عن مزيج من السمن و ملعقة كبيرة من السكر، نمزج بشكل جيد حتى يصبح كريمي، وتؤخذ بشكل يومي لمدة ١٥ يوم قبل الطعام عالريق مدة نصف ساعة.

 

وصفة العرق سوس يتم تحضير هذه الأعشاب بعد تجفيفه، ونقعه ثم تصفيته، يجب تناول ٣ أكواب بشكل يومي، بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

 

 وصفة جذور الجنطيانا هو عبارة عن فاتح للشهية، نغلي هذه الجذور مدة ثلث ساعة، ونتركه حتى يبرد، ونحليه من خلال العسل الأبيض، ويجب تناوله قبل الإفطار على معدة فارغة، وكوب قبل النوم.

 

وصفة عشبة الهندباء تعمل هذه العشبة كفاتح سحري للشهيه، وتقضي على الإمساك وتنظف الكبد والكلى، نغلي الهندباء مدة ٤ دقايق، ثم تبرد ويتم تناولها.

 

خلطة الخميرة والسكر أي من خلال صودا الخبز، أو الخميرة والتي تحتوي على العديد  من الفيتامينات، تعمل على تسمين الجسم ، كما يحلى بالسكر، ويتم تناوله ٣ مرات باليوم.

 

وصفة العسل الأسود والحلبة نضع كيلو من العسل الأسود، ثم نغلي الحلبة مع بعض من زيت الزيتون، على نار هادئة، تؤخذ مرتين باليوم.

 

وصفة الحلاوة الطحينية فهي من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، حيث تعمل على فتح الشهية.

 

وصفة الفول السوداني بالعسل تعد هذه الخلطة من أفضل الخلطات الخاصة بالتسمين، وهي خلط نصف كيلو من الفول السوداني مع نصف كيلو من زبدة الكاكاو مع كيلو عسل أسود، نخلطها ثم نبدأ بتناولها، علي الريق.

 

 وصفة اللبن الرايب والعسل هذه الوصفة من أسرع الخلطات التي تقوي الجسم وتسمنه، من خلال وضع كوب رايب وخلطهم مع العسل.

 

وصفة اللبن والعسل وهو عبارة عن غلي كوب من اللبن وتحليته بعسل النحل على أن يقوم بشربة في الصباح وفي المساء أيضًا.

 

وصفة الطحينة والزبادي وهي عبارة عن تحضير سلطة الزبادي مع الطحينة ونقلبهم جيدا يعملان على تقوية الجسم وتسمينه،  وزيادة وزنه.

 

وصفة الطحينة مع العسل الأسود وهي أن نقوم بخلط كمية متناسبة من الطحينة والعسل الأسود على أن يتم خلطهم بنسب متساوية وأخذ ملعقتين على الريق و قبل الطعام بنصف ساعة على معدة خالية.

 

نعم للتخلص من النحول والنحافة

من خلال العديد من الطرق والوصفات المنزلية

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Islam ibrahim - يوليو ٢٠, ٢٠٢٠, ١:٥٧ م - Add Reply

🌹🌹🌹

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.