ولكم في ((الشوفان)) ....... فوائد عظيمة

الشوفان نوع من أنواع الحبوب المعروفة لبعض الناس وخاصة الرياضيين حيث أن الشوفان من الحبوب التي لا غنى عنها سواء للطفل أو البالغ وهذا ما سوف نعرفه في السطور القادمة.

ماذا يفيد تناول الإنسان للشوفان؟

·        الشوفان يعالج حالات الإمساك المزمنة وذلك بفضل إحتواؤه على نسبة كبيرة من الألياف التي بدورها تساعد في تيسير عملية هضم الطعام داخل الجهاز الهضمي ومن بعها تسهيل عملية إخراج فضلات الطعام بعد هضمه من جسم الإنسان.

·        تقوية عضلة القلب وتقليل إحتمالات الإصابة بقصور القلب أو الإصابة بخلل في الأوعية الدموية.

·        تقليل نسبة تواجد الكوليسترول الضار بالجسم والإبقاء على نسب الكوليسترول المتعارف عليها طبيًا والتي لا تؤثر على صحة الجسم بشكل عام.

·        أثبتت العديد من الدراسات الطبية في الكثير من الجامعات العالمية أن إحتمالات إصابة الطفل بالربو تقل تدريجيًا مع تزايد مرات تناوله للشوفان قبل بلوغه ستة أشهر منذ يوم مولده.

·        زيادة كفاءة جهاز المناعة الداخلي لدى الأطفال والبالغين بفضل مادة البيتا جلوكان وهي نوع من أنواع الألياف التي تذوب بسهولة كبيرة وسط الماء وسوائل الجسم خاصة في الجهاز الهضمي.

·        الشوفان يعطي لمن يتناوله شعورًا بالشبع وعدم الرغبة في الأكل وذلك بشكل صحي فبدلًا من تناول الشخص كميات كبيرة من الدهون والكربوهيدرات الضارة لجسمه فمع تناول الشوفان يتعود الجسم على تناول كميات قليلة من الأكلات المتنوعة وبالتالي الحماية من الإصابة بالسمنة المزمنة في الوقت الذي يتم فيه إتباع نظام غذائي صحي وسليم ولذلك ينصح أطباء العلاج الطبيعي وأمراض السمنة والشيخوخة بتناول الشوفان بالجرعات الطبية المقررة.

·        الشوفان مفيد جدًا للأطفال في مراحل العمر الأولى حيث يعطيهم قدرًا كبيرًا من الطاقة والحيوية ويحفزهم على بذل المزيد من الجهد البدني وممارسة الرياضة.

·        الشوفان يقلل الشعور بالتعب بعد بذل جهد بدني خاصة للبالغين أو الذين يعملون في أعمال يدوية شاقة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author

أغلى نصيحة طبية (( الوقاية خير من العلاج))