العناية بالأظافر وطرق جمالها

العناية بالأظافر وطرق جمالها

كيف ستبدين باظافر جميلةCaption

 

العناية بالأظافر وطرق جمالها:

1- قص الأظافر: 

من الواجب عزيزتي أن تقومي بقص أظافرك من فترة إلى فترة أخرى حتى تبقيها قوية جداً . حيث و ننصحك بعمل  ذلك بعد الإستحمام مباشرةً ، وذلك لانها تكون الأظافر طرية جداً وسهلة القص. وبالتالي فانها تسهل عملية قصها وتمنعها من التكسير. فيجب أن تقومي بدايةً بنقع يديك بالماء الفاتر ولمدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة.

2- تقليم الأظافر:

من بين خطوات الإعتناء بالأظافر يجب عليك عزيزتي أن تقومي بتقليم أظافرك في اتجاه واحد، شريطة أن يكون من اتجاه الإظفر اليمين إلى منتصف الإظفر ثم تقومي ببرد الجهة الأخرى من يسار الإظفر إلى المنتصف. حيث وننصحك  بإستخدام المبرد الزجاجي وذلك لأسباب عديدة من أهمها ، أنه لا يترك أي من التقشرات الصغيرةال نافرة بعد برد الأظافر، على عكس الأنواع الأخرى من المبارد المختلفة. 

3- إزالة الجلد الميت عن الأظافر:

من الضروري والمهم جداً أن تقومي عزيزتي بـ إزالة الجلد الميت من حول الأظافر، وذلك لـ تبقي أناملك مرتبة ووذات قوام ومظهر جميل ومميز. حيث و ننصحك بإستخدام "زيت كيوتيكل" و الذي يعمل على ترطيب البشرة، حيث يمنع تشققات الأظافر مما يساعده في تغذيته من العمق من الإظفر. كما أن هذا المنتج قد يكون كفيل في إزالة الجلد الميت و إصلاح الأضرار التي لحقت بـ الأظافر جراء الإستخدام المفرط سواء للطلاء أو المواد الكيميائية المتعددة مثل الصابون و غيرها من المسببات الأخرى.

4- ترطيب الأظافر:

إن من أهم الخطوات الواجب أن تقومي بها لتمنعي تكسر أظافرك عزيزتي ولكي تتفادي ظهور الجلد الزائد حول الأظافر، فهو ترطيب يديك و أصابعك وإستخدام كريمات مرطبة جداً. قد تكون كفيلة في الحد من الجلد الميت وتمنع جفاف الأظافر، مما يجعل أناملك عزيزتي مرتبة و ملفتة للنظر.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
ديسمبر ٦, ٢٠٢٠, ٢:٣٦ م - ميساء ابو رجيله
About Author