العناية بمظهر المرأة الحامل

  إن من أكثر الأمور التي تهم النساء خلال فترة الحمل كيف يحافظن على مظهرهن ويقللن من التغيرات التي تطرأ عليهن وفي هذا المقال نحاول بإذن الله أن نوضح بعض النقاط المتعلقة بالموضوع

١-   الحفاظ على الوزن :

يزداد وزن كثير من النساء خلال فتره الحمل نتيجة اتباعهن نظاما غذائيا خاطئا حيث يكثرن من تناول النشويات والمواد السكريه في الوقت الذي يجب ان يتوجهن إلى  تناول الكثير من الخضروات والبروتين لما تحتويه هذه الأغذيه من فيتامينات ومعادن مهمه لجسم  الأم والجنين، يجب عليها أيضا أن تتحرك وتمارس رياضة مناسبة وبسيطة تلائم الحمل ولا تضر بالجنين ، يمكن أن تكون زيادة الوزن نتيجة احتباس الماء في الجسم وفي تلك الحالة عليها أن تتوجه للطبيب المعالج لأخذ الجرعة العلاجية المناسبة، ولا يجب علينا أن ننسى أنه من الطبيعي زيادة الوزن بما يقارب العشر كيلو جرامات خلال فترة الحمل .

٢- احرصي على شرب كمية كافية من الماء (ما يقارب لتران يوميا) وذلك لتجنب جفاف الجلد وتجنب حدوث الجفاف العام ، ولا يجب علينا أن ننسى أن المياه هي روح الكليتين. 

٣- علامات تمدد الجلد : 

تعاني كثير من النساء خلال فترة الحمل من علامات تمدد الجلد أو ما يعرفstretch  marks وكثيرا ما تحدث في منطقة البطن حيث تبدأ حمراء ثم تئول للأبيض حيث يصعب علاجها في تلك المرحلة، وللوقاية منها علينا أن نستخدم المرطبات بشكل عام ومن أفضل المرطبات زيت الزيتون والذي يساهم في اعطاء الجسم الترطيب والمرونة ، كما أن هناك كثير من المننتجات الخاصة بالوقاية والعلاج من علامات التمدد  في السوق إلى أن أسعارها ليست في متناول الجميع لذا زيت الزيتون جيد.

٤-الدوالي :

تنتج عن كثرة الوقوف وضعف الدورة الدموية لذا يجب أن يتم السير وعدم الإكثار من الوقوف واستعمال الشراب الطبي بعد استشارة الطبيب .

٥-العناية بالشعر والبشرة: 

حاولي أن تتجهي للطبيعة في تلك الفترة لأنها أكثر أمانا، أما إذا استخدمتي منتجات العناية الجاهزة فعليك أولا أن تتأكدي من مكوناتها بما يتماشى مع احتياجك واحتياج طفلك .

٦-معاودة الطبيب الخاص بك : 

احرصي دوما على معاودة الطبيب لتطمئني على استقرار حالتك وحالة الجنينحيث أن الفحوصات الطبية والمكملات الغذائية التي يكتبها الطبيب تجعلك في مأمن بإذن الله.

دمتن سالمات

أسماء محمود 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles