أسرار الخبيرات في حروق الشمس بين يديك

عزيزتي الجميلة كما تعلمين نحن الآن بأمس الحاجة لمن ينقذ وجووهنا من حروق الشمس، سيما وأننا نتعرض لموجات من الحر تعتبر الأشد منذ سنوات؛ لذا دعيني أساعدك في ايجاد الحلول السريعة والمتوفرة في كل منزل.

سأقترح عليكِ عزيزتي بعضاً من الوصفات المُبهرة :

اولا : الخيار والزبادي🥒🥛

نضيف كوباً من الزبادي الى شرائح الخيار الطازج المغسول، ونخلطها جيداً في الخلاط الكهربائي، نحضر علبة زجاجية صغيرة للحفظ ونضع الخليط داخلها ونحفظها داخل الثلاجة لتبرد.

الآن نأتي بقطعة قطنية صغيرة نبللها بالخليط ونمسح بها كامل الوجه ونتركه من 15_20 دقيقة الى أن يجف ونشطفه بالماء الفاتر المائل للبرودة.

بعدها تستطيعن مسح وجهك بقطنة صغيرة مبللة بأحد الزيوت الطيّارة المهدئة للحروق مثل: زيت اللافندر. كما وتستطيعين تطبيق جل الألوفيرا المهدئ للحروق على كامل الوجه. 

يجب تطبيق الخليط بين ٢_٣ مرات في الاسبوع وستلاحظين الفرق منذ اول مرة ستستخدمينه فيها.

ثانياً:البطاطا المهروسة واللبن🥔

كخيار آخر تستطيعين سلق حبة متوسطة من البطاطا وهرسها من بعد أن تبرد ستضيفين اللبن الطازج الى مهروس البطاطا وتخلطينها جيداً حتى يصبح لديكِ قواماً كريمياً، الآن يمكنك تطبيقه على بشرتك كقناع يستطيع سحب الحرارة التي انتجها الحرق وتخفيف الاحمرار وسرعة الشفاء مع التكرار.

ثالثاً :معجون نشا الذرة وفيتامين E✔️

فلنأتي بمقدار ملعقتين من نشا الذرة ونضيف لها ملعقة من زيت فيتامين E ونخلطها جيداً لنحصل على كريم طبيعي جديد، فالنشا له القدرة على تلطيف حرق الشمس وسحب الحرارة، وفيتامين E يوصف بأنه مضاد أكسدة فعال.

الآن طبقّي الماسك لمدة عشر دقائق الى ربع ساعة واشطفيه بمياه فاترة.

تستطيعين بعدها تلطيف الحرق بتمرير جل الالوفيرا البارد على البشرة.

رابعاً : كمّادات الشاي، كمادات النعنع🌿

أحضري كمية من الشاي وانقعيها ليوم كامل، وبعدها تستطيعين أخذ المنقوع و وضعه داخل قوالب من الثلج في الفريزر.

عندما يجمد القالب، لا تطبقيه مباشرة على بشرة الجلد، غلّفي القالب بقطعة قماشية خفيفة و إمسحي الوجه بشكل متكرر الى أن يذوب القالب الصغير كلياً. يمتاز الشاي بحمض التانيك (tannic acid), الذي يساعد على استعادة درجة الحموضة الطبيعة وسحب الحرارة من البشرة.

أما كمادات النعنع فإنك تستطيعين إضافة النعنع الى50 مل من الماء البارد وخلطها جيداً وأيضاً كما في كمادات الشاي تستطيعين وضعها داخل قوالب لتثليجها وتمريرها على كامل أماكن حرق الشمس سواء في الوجه او الكفين أو سائر انحاء الجسم.

عزيرتي البرّاقة أتمنى أن تكوني قد استفدتي من تلك المعلومات المبنية على تجارب الخبراء. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author