أسماء بنات بحرف الراء ومعانيها

أسماء بنات بحرف الراء ومعانيها :

1-راضية: اسم عربي مؤنث وهو مأخوذ من الرضا والقناعة ، وهي إمرأة قنوعة مطمئنة في حياتها ،طيبة القلب وصبورة وقج ورد ذكر اسم راضية في العديد من آيات القرآن الكريم مثل (فهو في عيشة راضية) -الحاقة.

2-رغدة : اسم عربي يعني المرأة الهانئة في عيشها ، ميسورة الحال مرفهة ، وتتسم بشخصية راقية أنيقة واثقة من نفسها.

3-روجين : هو اسم أمريكي يعني شمس الحياة والملكة وصاحبة الشأن، وتتميز صاحبته  بشخصية قيادية ،وعنادها وحبها للسفر ، ومواكبة العصر ومساعدة الآخرين.

4-رأد (رَأْدة) : الفتاة الحسناء السريعة الشباب ، رونق الضحى الممشوقة التي تتمايل يمينا وشمالا من النعمة، والغصن الغض

5-رافال : اسم عربي يطلق على الإناث وتعني المتبخترة والمتمايلة ، ويعني كذلك الفتاة الطويلة أو ذات الشعر الطويل  الذي يرفل على ظهرها ، وتتسم بشخصية ناعمة وتحب الفن والجمال والديكور.

6-راقية : اسم عربي ويعني المتحضرة في التعامل مع الناس واللبقة ، وهي مأخوذة من الرقي ، تتسم أنها عاقلة رزينة ،ذات ذوق رفيع.

7-راما : اسم من أصول هندية ، ورام في العربية تعني طلب الشيء ، وتتميز صاحبته بقوتها وإصرارها ، وقدرتها على التحمل والمثابرة لنيل مناها ، وثقتها بمؤهلاتها.

8-راوية : اسم عربي يعني الساقية أو من تقوم بالري ، وكما أنها من تروي القصص ، وهو اسم قديم لكنه جميل ومتجدد، وتتسم صاحبته  بالشخصية الرزينة التي لاتتخذ قرارا إلا بعد تفكير، تحب الهدوء ومساعدة الآخرين.

9-رائدة: اسم عربي مميز وتعني الرئيسة والمتقدمة في السير ، وتتميز بشخصيتها القوية المؤثرة ، وأنها صاحبة رأي سديد يصار للأخذ به.

10-ريهام : اسم عربي مؤنث ولها تصريف آخر رِهام ، مفردها الرهمة وتعني المطر الخفيف الدائم وهي إنسانة حساسة كتومة ، تحب من حولها ورقيقة، وقليلة الكلام .

11-رتيل : اسم عربي مأخوذ من ترتيل القرآن الكريم ، ليس كثير الانتشار في الوطن العربي، لكنه جميل وصاحبته فتاة كثيرة التفكير والتأمل ، وتولي التفاصيل الصغيرة عناية فائقة .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author