أفضل المواقع والأداوت لمعرفة ترندات مواقع التواصل الاجتماعي- لا يفوتك

يتسائل الكثيرون عن كيفية معرفة الترندات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أحد الأسئلة التي يتم تداولها بشكل متكرر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يساعدهم ذلك على معرفة الموضوعات الشائعة خلال الوقت الحالي بالإضافة إلى مساعدتهم على معرفة العديد من الأخبار المهمةا.

وبفضل التطور واهمية الترندات في العصر الحالي اهتمت العديد من المواقع بتغطية هذا الجزء من الاخبار المعلومات التي تهم رواد السوشيال ميديا.. كا اهتم موقع تويتر بتخصيص قسم للأكثر رواجاً أو الهاشتاجات الاكثر تداولاً لإطلاع المستخدمين عن مايشغل بال رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

كما يعد معرفة الترند الشائع في الوقت الحالي، أمر مهم للغاية إذا كان لديك صفحة أو موقع ويب على الإنترنت متخصص في كتابة المحتوى الموجه للمستخدمين ، فمن الضروري معرفة ميولهم واتجاهاتهم لحظة بلحظة ، حتى يعكس الموقع ذلك وبالتالي ينجح في تحسين نتائج البحث لصالحه.

ومن أشهر المواقع الأدوات المتخصصة في اخبار وترندات السوشيال ميديا: 

1-  بي بي سي ترند:

بي بي سي ترند احد اشهر الخيارات واهمها للإطلاع على اخبار وترندات السوشيال ميديا.. فـ مؤسسة بي بي سي أو هيئة الإذاعة البريطانية (بالإنجليزيةBritish Broadcasting Corporation)‏ هي هيئة إعلامية مستقلة مقرها المملكة المتحدة.. وبجانب تناولها للقضايا العالمية، فإنها تهتم أيضا بإطلاع متابعيها حول العالم بأخر أخبار و كلام رواد السوشيال ميديا  والمتداول لحظة بلحظة.

كما تخصص مؤسسة بي بي سي قسم خاص عبر موقعها باللغة العربية يختص بتغطية المتداول تحت عنوان "ترند"

2- موقع كلام سوشيال :

 إستطاع موقع كلام سوشيال  وبجدار إثبات نفسه كمتخصص في تغطية اخبار وترندات مواقع التواصل الإجتماعي.. ويخصص الموقع أيضاً قسم خاص بـ ترندات السوشيال ميديا ويغطي اخبار مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

3- موقع الترند العربي: 

هو موقع اخباري يعرب يهتم بالترند وخاصة العربي وينشر تحديثات في العديد من المجالات منها الرياضة والصحة والتقنية، وأيضا المشاهير.. كما يصنف الموقع مموقع اخباري ، تعود ملكيته  لشركة تجارية متخصصة في النشر الإعلامي والانتاج.

أيضا هناك طرق آخرى تُساعد على معرفة ترندات مواقع التواصل الاجتماعي منها:

  • ترند جوجل: الموقع الغني عن التعريف والذي يتيح البحث عن المتداول في كافة دول العالم.
  • تطبيق تويتر: والذي يعد أحد اهم وأشر أدوات متابعة الترنادت حول العالم.
  • منصة Hootsuite: والتي تتيح مجموعة أدوات للبحث في مواق التواصل المختلفة.
  • موقع Feedly: يمكن من خلالة التعرف على المواقع المتداولة على المواقع.
  • موقع Reddit: يمكن من خلالة متاعبة المنتدلت المتخصصة في موضوعات معينة.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author
ALI
ALI