أفضل الهدافين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم

أفضل الهدافين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم من أهم البطولات الكروية في التاريخ، ويعود سبب أهميتها أنها تشمل كافة دول العالم، بالإضافة إلى أقامتها مرة واحدة كل اربع سنوات، الأمر الذي يجعلها محط أنظار كافة محبي وعشاق الرياضة حول العالم.

تنافس العديد من المهاجمين عبر التاريخ ليسطروا أسماءهم بأحرف من ذهب على قائمة هدافي هذه البطولة، ومما يزيد الأمور تعقيدا أن عمر اللاعب في الملاعب لا يتجاوز بأفضل حالاته الخمس وعشرون عاما، مما يعني أن عدد مشاركاته لن تتجاوز الست مرات في حال تأهل منتخب بلاده في كافة هذه البطولات.

وما يلي ترتيب افضل خمس هدافين للبطولة عبر تاريخها:

1) ميروسلاف كلوزه:

لاعب كرة قدم ألماني يلعب في موقع رأس الحربة الهجومي، شارك في بطولات كأس العالم الممتدة ما بين 2002م إلى 2016م، حيث سجل 16 هدفا في 26 مباراة في كأس العالم.

2) الظاهرة رونالدو: من منا لا يعرف الظاهرة الكروية رونالدو، الذي يتمتع بمهارات كروية مميزة جعلته احد افضل المهاجمين عبر التاريخ، فبالإضافة إلى إبداعه الكروي على مستوى الأندية، فقد قاد منتخب البرازيل عبر نهائيات كأس العالم في خمس بطولات امتدت ما بين 1994م إلى 2006م، سجل خلالها 15 هدفا وقاد منتخب البرازيل لتحقيق البطولة سنة 2002م.

3) غيرد مولار: لعب جيرد في مركز قلب الهجوم في سبعينات القرن الماضي، قام بتسجيل 14 هدفا في بطولتي كأس العالم سنة 1970م و 1974 جعلته يتربع على عرش هدافي كأس العالم حتى عام 2006م، عندما قام الظاهرة رونالدو بكسر رقمه.

4) جاست فونتين: شارك هذا اللاعب الفرنسي في بطولة كأس عالم واحدة، ولكنه سجل خلالها 13 هدفا في ست مباريات فقط جعلت منه اللاعب الأكثر معدل تسجيل في تاريخ كأس العال م والهداف الفرنسي الأول في بطولات كاس العالم.

5) بيليه: يعتبر البرازيلي بيليه احد اعظم اللاعبين عبر التاريخ، حيث قاد منتخب البرازيل للفوز بكأس العالم في ثلاث بطولات. سجل بيليه 12 هدفا في 14 مباراة في بطولات كأس العالم ما بين 1958م إلى 1970م.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author