أفضل الوصفات لتفتيح البشرة

أفضل الوصفات لتفتيح البشرة

PsbW59j-He-DBjne0YJZLGwCAlqjEwzZxIRmthY9l0cAEkYJ0EX00VXYOeOM3_gOXE2c_flDNbSYH7Rql4eo1oZnLChezAa4Q4I5jX4q6jsJoeXH2I1sdjSS5cVec39GhpRPoCOw

تساءلت العديد من الفتيات عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة و بشكل آمن دون اللجوء للكريمات الضارة الكيميائية، عدا عن كلفتها المرتفعة، حتى تحصل على صفاء البشرة وتوحيد اللون، والحصول على بشرة مشرقة ونقية، لذلك جعلنا بين أيديكم مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية المنزلية للحصول على النتائج المرغوب بها يجب تكرار الوصفة وبعد فترة زمنية تظهر النتيجة المنشودة.

 

قناع الكركم والسمسم

يجب تجهيز ملعقة كبيرة من بذور السمسم، وملعقة كبيرة من الكركم الأصفر، وبعض الماء النقي، حيث يتم طحن بذور السمسم والكركم، ثم يتم خلطهم بشكل جيد مع الماء حتى تصبح ناعمة كريمية، ثم يتم دهنها على الوجه وتركها مدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالمياه الباردة، وينصح بتطبيق الوصفة مرتين في الإسبوع، كما ينصح بوضع زيت السمسم عند تعرضك لأشعة الشمس، وذلك لمنع جفاف البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

 

قناع الكركم والشوفان

تجهيز ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من الكركم وإضافة القليل من عصير الليمون، ثم يتم مزج كافة المكونات لتكوين عجينة سميكة يتم وضع العجين على الوجه حتى تجف تماما، ثم يغسل الوجه بالمياه الباردة، وينصح بتكرار الوصفة مرة باليوم.

 

قناع الحليب الجاف والطماطم

تجهيز عصير حبة من الطماطم، مع أربع ملاعق من الحليب الجاف وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، نخلط المكونات بشكل جيد ونطبقها على البشرة مدة 40 دقيقة ثم نشطفها بالمياه الباردة، كما يمكن وضع اللبن الزبادي مع خليط عصير البندورة فقط مدة 20 دقيقة ويتم تكرار هذه الوصفة حتى نصل للدرجة المطلوبة من التفتيح، حيث أن الطماطم غنية بفيتامين سي وجيدة للتخلص من بثور البشرة الدهنية وحب الشباب.

 

قناع الأرز والحليب

تجهيز ملعقة من اللبن أو الحليب، وملعقتين من الأرز غير المطبوخ، أو شراء دقيق الأرز، ثم نبدأ بطحن الأرز بشكل ناعم، ثم نمزج اللبن مع الأرز المطحون ونضعه على الوجه مدة نصف ساعة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، ينصح بتكرار الوصفة 3 مرات بالاسبوع.

 

وصفة الليمون مع ماء الورد

نضع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد، ثم نضع ملعقة صغيرة زيت زيتون، وملعقة صغيرة عسل طبيعي،  نمزج المكونات بشكل جيد وتطبيقها مدة 40 دقيقة، ثم نشطفها بالماء البارد، واذا كانت البشرة جافة يتم تدليك الوجه مدة ١٥ دقيقة وذلك لأن الليمون يحارب التجاعيد.

 

قناع اليقطين والعسل والحليب

نضع ملعقتان من اليقطين المهروس، مع ملعقة صغيرة عسل طبيعي ونصف ملعقة حليب، حيث يتم غلي ثمار اليقطين وهرسها بالخلاط، ثم يتم مزج ملعقتين من اليقطين المهروس مع باقي المكونات بشكل جيد، ثم يتم وضعها على البشرة مدة عشرون دقيقة ثم نشطف الوجه بالمياه الدافئة، وينصح بتكرار الوصفة ٣ مرات في الأسبوع،  وفي حال وجود أي حساسية من الحليب واللبن يتم استبدالها بماء الورد أو ماء الصبار.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.