أفضل مقشر طبيعي للبشرة

الكثير من السيدات و الفتيات عندما يستخدمن وصفة بمكونات طبيعية أو غير طبيعية بعضهن يشتكين بأن الوصفة لم تحدث مفعول و لم تحدث نتيجة إيجابية للبشرة و هذا يرجع لعدة عوامل قد تكون مناخية و قد تكون جسدية بفعل الهرمونات أو نفسية مثل تقلبات المزاج و الاكتئاب ، هذه العوامل عملت على تغير البشرة و شحوبها أو حتى ظهور البثور عليها حتى أصبحت تحتاج إلى عناية خاصة للتخلص من هذه المشاكل المزعجة للعديد من السيدات ، في هذا المقال سنتعرف على سر حيوية البشرة قبل وضع أي وصفة طبيعية على البشرة ..

" هناك عدة طرق للعناية بالبشرة "

 هناك بالطبع مفهوم خاطئ و هناك سبب جعلت أي وصفة التي قد تستخدمينها لا تحدث أي تفاعل مع البشرة و تبقى مثل ما هي ، و هذا السبب يرجع إلى أن البشرة تراكمت عليها الأوساخ و الزيوت الدهنية و رؤوس سوداء عند بعضهن  و أحياناً تشعري بأن البشرة كأنها بها شحم !!

لذلك عزيزتي قبل أن تضعي على بشرتك أي قناع أو وصفة طبيعية هناك خطوات يجب اتباعها حتى عندما تقومين بوضع أي وصفة على بشرتك  فيما بعد تعطي مفعولاً رائعاً ..

 و هذه الخطوات تتمثل في التالي :

أولاً : يجب غسل الوجه بالماء و الصابون او غسول مناسب للنوعية بشرتك جيداً ؛ حتى يتم إزالة الأوساخ و الأتربة و بعض الدهون السطحية العالقة  من على البشرة .

ثانياً : يجب تقشير البشرة مرة واحدة أو مرتين اسبوعياً ، لأن عملية التقشير تساعد على إزالة ما تبقى من الشوائب و الخلايا الغير مرغوب فيها من على البشرة .

كيف يتم تقشير البشرة ؟

عملية تقشير البشرة تتم بطرق مختلفة هناك تقشير بمكونات طبيعية و هناك بمكونات مصنعة و هناك بأجهزة و مواد  تجميلية .

لكن سنتحدث اليوم عن المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل و التي يمكن شرائها بمبلغ بخس .

تقشير البشرة :

تقشير البشرة بمكونات طبيعية موجودة بالبيت :

1.   ملح الطعام :

لا شك أن لملح الطعام فاعلية كبرى و يحدث فارق عند إضافته للطعام فما بالك للبشرة ، فملح الطعام من المقشرات الطبيعية الموجودة في كل منزل و الذي يعتبر المقشر البديل الآمن على البشرة و هو يعمل كمطهر طبيعي ، فعند فرك ملح الطعام على البشرة فهو يساعد على  إزالة الجلد الميت و يعزز نمو خلايا جديدة للبشرة و يساعدها على التنفس .

طريقة الاستخدام :

بللي بشرتك بالماء ثم ضعي قليلاً من ملح الطعام و أبدئي بفرك وجهك بشكل دائري  لمدة دقيقتين ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، و يستخدم مرة أو مرتين اسبوعياً - ملاحظة ابتعدي عن محيط العينين و أيضاً لا يستخدم للبشرة الحساسة فهو بذلك يعمل نتيجة عكسية سلبية مضرة و قد يدمر البشرة .

2.   سكر الطعام :

سكر الطعام من المكونات الطبيعية الآمنة على البشرة  و له العديد من الاستخدامات ، فالسكر يعمل على إزالة الخلايا الميتة و يعمل على تجديد البشرة و يجعلها حيوية و مشرقة .

طريقة الاستخدام :

بللي بشرتك بالماء و خذي القليل من السكر و افركي به بشرتك بشكل دائري ثم اشطفيه بالماء الفاتر و ستلاحظين الفرق مباشرة ، و يستخدم مرة أو مرتين اسبوعياً .

3.   ملح الحليب :

ملح الحليب يساعد هذا المقشر على تجديد الخلايا الميتة للبشرة و يمنحها نضارة و اشراقة فهو كما يعمل على تغذية البشرة و يجعلها ناعمة كالحرير و يفتح لون البشرة الداكنة ، يمنع استخدامه لأصحاب البشرة الحساسة لأنه يهمل على تهيج البشرة و احمرارها .

طريقة الاستخدام :

بللي بشرتك بالقليل من الماء ثم خذي ملح الحليب على حسب احتياجك و افركي به بشرتك بشكل دائري و تمتعي ببشرة حريرية ناعمة كالأطفال و يمكن استخدامه مرة أو مرتين اسبوعياً .

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

كاتبة مقالات صحفية و محررة أخبار و مدونة - متحصلة على شهادة بكالوريوس صحافة من كلية الفنون و الإعلام من جامعة طرابلس ليبيا و متحصلة على دراسات عليا تمهدية في الإعلام و أحضر لرسالة الماجستير .. و لدي العديد من الشهادات من دورات تدريبية في مجال الصحافة و الإعلام و في دورات تنمية ذاتية و تعليم إلكتروني في مختلف المجالات ..