أفضل ٥ مرطبات طبيعية للبشرة الجافة

تسعى جميع النساء إلى الحصول على بشرة ناعمة رطبة خالية من أي عيوب، وتتعدد المنتجات التي تساعد في ترطيب البشرة، لكنها قد تكون باهظة الثمن، تعرفي معنا سيدتي على أفضل المكونات الطبيعية التي سوف تساعدك على ترطيب البشرة وتنعيمها بشكل فعال.

أفضل ٥ مكونات طبيعية لترطيب البشرة وتنعيمها

١- العسل

يعتبر العسل من أفضل المكونات التي تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة بشكل فعال، كما أن العسل يحتوي على خصائص الشفاء التي تساعد في علاج التهابات الجلد وحماية الجلد من الإصابة بحروق الشمس، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على خصائص تفتيح البشرة وتوحيد لونها في فترة قصيرة.

٢- جل الصبار

يعتبر ذلك المكون الطبيعي الرائع من أفضل المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، وليس ذلك فقط فهو يساعد أيضا على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب وبالتالي الحصول على بشرة بيضاء نضرة ومشرقة.

٣- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين E، الذي يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها في وقت قصير، فقط خذي قطرات من الزيت وافركيها بين يديك ودلكي بها وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة قبل شطف وجهك بالماء الفاتر.

٤- بياض البيض والعسل

يساعد بياض البيض في شد البشرة والقضاء على التجاعيد، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة عند مزجه مع العسل، ويعتبر ذلك المكون من أهم المكونات التي تكسب البشرة مظهراً مشرقاً وأكثر نضارة.

٥- الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في ترطيب البشرة وتفتيحها بشكل فعال، فقط ضعيه على وجهك بمفرده أو مخلوط بملعقة كبيرة من العسل الخام، وذلك لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، واحصلي على بشىة رطبة وأكثر نعومة ونضارة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author