ألغاز ممتعة

لغز القاضي الظالم

لإعطاء اللغز بعد جمالي يجب ان تقوله بصورة تشويقية و تثير الحيرة للمستمع , و هذا اللغز مناسب جدا لهذا الهدف.

اللغز يقول انه في زمن بعيد تولى القضاء قاضي ظالم لقد كان يحب تنفيذ جريمة الاعدام لهذا كان دائما يخير المتهم بين ان يقول الحقيقة و بين ان يكذب ولكن كانت الخدعة في انه من يقول الحقيقة تقطع رأسه ومن يقول الكذب يشنق حتى الموت؛ اذا اللغز كتالي , ماذا يجب ان يقول المتهم حتى يتجنب الموت؟ مع العلم القاضي من يحدد اذا كان كلامه حقيقة ام لا.

 الاجابة

بكل بساطة يجب عليك قول جملة يعجز القاضي عن تحديد هل هي حقيقة ام كذبة ؛ للتوضيح , جملة "انا سوف اشنق" هذه الجملة اذا قال القاضي انها حقيقة يجب ان يقطع رأسه لكن كيف يحكم بقطع الرأس!؛ لانه هذا الحكم يجعله كاذبا لانه قال : انا سوف اشنق , وفي هذه الحالة لا يمكن للقاضي ايضا ان يأمر بشنق المتهم حيث بذلك يجعله صادقا, وهكذا لن يكون امام القاضي خيار سوى الافراج عن المتهم.

 

 لغز باب النجاة 

هذا اللغز مثل سابقه يمكنك قوله بطريقة ممتعة و مشوقة.

اللغز يقول انه وفي احد الايام كان سائح يتجول في الغابة و اذا به يصادف معبد غريب الشكل , كان به اثنين من الحراس , كل حارس منهم يقف على باب خاص به , و وجد لافتة تقول يجب عليك ان تختار احد هذه الابواب للنجاة حيث احد الابواب يؤدي للنجاة و الاخر للهلاك , و لمعرفة اي الابواب هو باب النجاة , يمكنك ان تسأل سؤال واحد لأحد الحراس فقط , احد الحراس صادق و الاخر كاب , للعلم الحارس الصادق يقف على باب النجاة و الحارس الكاذب على باب الهلاك , اذا السؤال يقول : ما هو السؤال الذي سوف تسأله لتحديد باب النجاة.

الاجابة

تسأل اي منهما : لو سألت الحارس الاخر عنك ماذا سوف يقول.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author