الحفاظ على المكياج

المكياج مهم للغاية للاستخدام اليومي وكذلك للمناسبات الخاصة. لسهولة الوصول إلى الماكياج ، يجب عليك دائمًا الحفاظ عليه منظمًا جيدًا وفي مكان يسهل رؤيته. بعض الناس لديهم الكثير من المكياج ولكن نظرًا لطريقة الاحتفاظ بهم ، ينتهي بهم الأمر إلى عدم استخدام كل ذلك. عندما تحتفظ بمجموعتك منظمة ، ستجد ما تبحث عنه متى احتجت إليه أو تريده. فيما يلي الخطوات الخمس لمجموعة مثالية منظمة من المكياج.

 

يجب أن تعطي منطقة تخزين المكياج الأولوية .

عند تخزين مكياجك ، ستحتاجين إلى قضاء بعض الوقت ، وإيجاد مساحة كبيرة يمكنك فرد كل مكياجك ثم تصفحها لتحديد ما ترتدينه يوميًا وما لا ترتدينه. يجب تخزين المكياج الذي تستخدمينه كل يوم في مكان قريب ويسهل الوصول إليه مقارنة بالمكياج المستخدم فقط للمناسبات الخاصة. اجمع المكياج في أكوام وفقًا لتكرار استخدامها.

 

أماكن تخزين المكياج

عند إنشاء أماكن تخزين الماكياج ، يمكنك على سبيل المثال الحصول على مكان للاستخدام  اليومي تتكون من الماكياج بألوان أساسية تتناسب تقريبًا مع أي لباس ترتديه مع أحمر الشفاه المتناسق. تأكد من إبقائها بسيطة. يمكنك أيضًا الحصول على مكان من الماكياج الذي تستخدمه للعناية بالبشرة. سيشمل ذلك أشياء مثل المرطبات وواقيات الشمس ومزيلات المكياج  وعلاجات حب الشباب. يمكن أيضًا تضمين نصائح  وكرات القطن ضمن منتجات العناية بالبشرة. قد تكون إزالة المكياج ضرورية بشكل يومي خاصة إذا كنت تسافر كثيرًا ، أو كنت رياضيًا أو لا تحبين تغطية الماكياج طوال اليوم. لتوفير مساحة تخزين الماكياج ، قم بشراء مجموعه من المناديل  المبللة مسبقًا لمساعدتك في إزالة المكياج.

 

مكان لتخزين مكياج أخرى يمكنك إنشاؤها لسهولة الوصول إليها هي تلك التي تحتوي على مكياج تستخدمه فقط للمناسبات الخاصة. ستتضمن هذه المجموعة الماكياج الذي اشتريته ليتناسب فقط مع أنواع خاصة من الملابس ، والألوان الدرامية ، والرموش الصناعية ، والألوان البرية مثل تلك المستخدمة في عيد الهالوين ، والبودرة اللامعة التي يمكنك ارتداؤها عند الذهاب إلى النوادي وأي مكياج آخر ترتديه بشكل غير منتظم يمكنك أيضًا إنشاء مكان للماكياج الموسمي. إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من السمار ، فمن المحتمل أن تختلف درجة لون بشرتك من موسم إلى آخر. لذلك يمكن أن يكون لديك كريم أساس مختلف وكذلك ظلال بودرة لاستخدامها خلال فصل الصيف. قد تكون ألوان المكياج الصيفية الداكنة مهمة أيضًا إذا كنت تكتسب السمارخلال فصل الصيف.

 

أي شيء قديم أو مكسور أو يسبب تهيجًا يجب ألا يشغل مساحة تخزين المكياج

عند أخذ عينات من مكياجك للتخزين ، إذا صادفت مكياجًا قديمًا جدًا ، فتأكد من التخلص منه حتى لا يشغل مساحة أكبر. قد يتقشر المكياج القديم أو يجمع البكتيريا التي تجعل مجموعتك غير مرتبة. لذلك أنت بحاجة إلى معرفة المدة التي يجب أن تبقى فيها كل مكياج قبل التخلص منها. يجب التخلص من المنتجات مثل محدد العيون السائل والمسكرة بعد ثلاثة أشهر. يجب عدم استخدام كريمات العين ، وكريم الأساس للعين ، وقواعد العين ، وظلال العيون الكريمية ، وأي كريم أو مادة هلامية أخرى مخصصة للاستخدام على العينين بعد ستة أشهر. قد يتم استخدام بعض المنتجات حتى لمدة عام أو أكثر ، لذلك ستحتاج فقط إلى توخي الحذر بشأن تواريخ انتهاء الصلاحية والتخلص من مستحضرات التجميل التي لن تستخدمها بعد الآن لتوفير مساحة أكبر.

 

احصل على حقائب أو أطقم تخزين المكياج من متجر تجميل محلي

ستساعدك أكياس تخزين المكياج على تخزين مكياجك بطريقة منظمة ويسهل الوصول إليها. ستكون حقيبة المكياج الجيدة هي الحقيبة التي يمكنها تخزين كل ما لديك. تختلف الأكياس في طريقة تصميمها ، لكن معظمها عادة ما يكون لها جدار داخلي يمكن مسحه نظيفًا بالإضافة إلى سحاب يمكن إغلاقه لتجنب الانسكاب. كما أن لديهم مظهر خارجي مبطن أو مبطن يوفر حماية إضافية. سيكون البديل لأكياس تخزين الماكياج هو الصناديق الصغيرة التي تكون أكبر قليلاً وأرخص ثمناً ورائعة أيضًا عندما يتعلق الأمر بتنظيم مجموعة واسعة من الماكياج. تعتبر صناديق الأدوات ممتازة بشكل خاص للماكياج المخصص للمناسبات الخاصة حيث يمكنك بسهولة رؤية ما هو متاح. إذا كنت لا تحملين مكياجك كثيرًا أو تقومين بتطبيقه في الغالب عندما تكونين في المنزل ،

 

تحقق من موقع تخزين الماكياج الخاص بك لمعرفة حالة أدوات التطبيق

سوف تحتاج إلى التحقق من موقع تخزين المكياج الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت أدوات التطبيق لديك كافية ، أو أنها أصبحت متسخة أو أنها تطفو فقط في أسفل الحقيبة أو الدرج. إذا لم تكن أدوات التطبيق نظيفة ، فقد تتراكم البكتيريا في مكان التخزين الخاص بك ، لذلك ستحتاج إلى التخلص منها. تخلص من أي أدوات تطبيق إسفنجية تأتي مع الماكياج واشترِ فرشًا جيدة قابلة للغسل لن تجعل مساحة التخزين تبدو غير مرتبة. يجب أيضًا التخلص من إلى إسفنجات كريم الأساس غير النظيفة.

 

استمتع بسهولة الوصول إلى مكياجك مع تخزين منظم للمكياج

بمجرد الانتهاء من تنظيم تخزين الماكياج الخاص بك جيدًا ، ستتمكن من رؤية كل ما لديك ، وستكون قادرًا أيضًا على استخدامه جيدًا. ستستمتع بكونك على روتين مكياج أقل إرهاقًا وفعالية لأن كل شيء سيكون منظمًا. سواء كنت ترغب في الوصول إلى مكياج الاستخدام اليومي الخاص بك أو الماكياج الذي تستخدمه للمناسبات الخاصة أو أي شيء آخر ، عندما يتم تنظيم تخزين المكياج ، ستحدد مكانه على الفور دون البحث عنه.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ١٠, ٢٠٢١, ٣:٢٤ ص - Manal ghriry
فبراير ٢٦, ٢٠٢١, ١:٥٣ م - raheeq aleman
فبراير ٢٢, ٢٠٢١, ٦:٢٢ ص - Mhammed
فبراير ٢٢, ٢٠٢١, ٦:١٨ ص - Mhammed
About Author