الشجرة التي تمشي

الشجرة التي تمشي

 

4Ab9QQLVtLXcyiqgKaebnrIKJmQLE6dO5YykZwRWhn1SaR_pIsQEDJ2HQLpCG4Ph3ccH2PaYjmZ1vjYJ09Z68iBVvNnW2ocsor4AMCPFxNKyOWjMl7toTFfEqBAVPl7Vaazpifan

 

ما هي الشجرة التي تمشي؟؟ هل هي حقيقة أم أحد الخرافات؟؟ كيف تمشي هذه الشجرة؟؟ ولماذا تمشي؟؟ وكم المسافة التي تمشيها؟؟ وأين تتواجد؟؟ العديد من الأسئلة التي قد تمر على بالك، لذلك جعلنا بين أيديكم كافة المعلومات المتعلقة بهذه الشجرة.

 

هذه الشجرة من أنواع النخل، وهي أحد غرائب وعجائب هذا الكون، وتسمى نخلة كاشبونا الماشية، أو تسمى سوقراطيا ايكزورهييزا، أو النخلة الماشية،  تتواجد هذه النخلة في غابات أمريكا المطيرة بالمنطقة الإستوائية، كما تتواجد في بنما وكوستاريكا، ونيكاراغوا، وجزر موريس المتواجدة في المحيط الهندي.

 

مواصفات نخلة سوقراطيا ايكزورهييزا

 

تنمو أشجار كاشبونا حتى ارتفاع ما يقارب 25 متر، ويصل قطر ساقها إلى 16 سم تقريباٍ، ومتوسط أطوالها ما بين 15 متر و 20 متر، وأغلب أقطار الساق يبلغ 12 سم.

 

J-NIDnOFQBIyaig6kcuYM03qHGX-4EEH31K_kQgtAuIVEDnFwpn-ZFDWjnKJIzKbLFNSpH5GMUPdia9u0ciG9OGl9ygeSszmvPIhgQeRXCnROGjAdOLN4XoW49wYqV-57iYJ5pTM

 

تتميز النخلة الماشية بجذورها القوية الغريبة التي تساعدها على المشي بحثاً عن الضوء وأشعة الشمس، حيث تمشي ما يقارب المتر كل عام، وتجدد جذورها كل سنة، وتموت الجذور الأولى، يتم تلقيح هذه النخلة من خلال الخنافيس، وتثمر ثماراً صفراء وبرتقالية صغيرة قابلة للأكل أحد أنواع الفواكه.

 

تستخدم جذوع النخل الماشي في بناء البيوت وهياكل الأبنية الخاصة بأهالي الغابات المطيرة، كما يتم صناعة رماح الصيد منها، وعندما يتم قطعها يتم تجويفها ويتم صنع الأنابيب منها، ويذكر أن الجزء الداخلي منها يتم استخدامه للذكور كمنشط جنسي طبيعي، كما يتم غلي الجذور وشرب المغلي منه لعلاج التهاب الكبد.

 

KPPrG5OYysJqrtCkhPJRmURz0hubSR22K-UUGtlM0duPZDEMgQLi7QAkJAoTrmhXl8sqOtYeK94_ZgGmTfbCrr9Z86jPGO9BudkAhBUZ1ztxLn3SGlzhWp4NkLE3WbCchME1welJ

المراجع:

https://ar.m.wikipedia.org

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢٤, ٢٠٢١, ١٠:٢١ ص - asmaa
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٨ ص - yara-ahmed
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٣ ص - yara-ahmed
مارس ١٣, ٢٠٢١, ١:٠٤ م - أسماء
يناير ٢٢, ٢٠٢١, ٣:١٤ ص - امل سلامه
يناير ٩, ٢٠٢١, ١:٣٣ ص - امل سلامه
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.