تجربتي مع حفظ القران الكريم 'الجزء الاول '

 

حين كنت صغيرة ولا اعرف شيئا سوى اللعب بالالعاب والدراسة قام والداي بادخالي الى مسجد قريب من منزلنا بغرض حفظ القران الكريم من الصفر حيث انني لم اكن افقه فيه شيئا .

كنت متحمسة جدا لذلك ،دخلت الى المسجد فوجدت انني متأخرة قليلا ،فكثيرون موجودون ويبدو ان المدرسة قديمة نوعا ما ،طلب مني الشيخ هناك احضار لوحة معي وقلم للكتابة ، احضرتهم وبدأت بالحفظ بسرعة ،كنت مجتهدة جدا فقد حفضت عشرة احزاب الاولى في وقت قصير جدا وكان والداي فرحان بي كثيرا .

 

كان ابي يحفزني على حفظ كتاب الله عز وجل بتحفيزات معنوية ومادية مما ساعدني على المضي قدما في هاذا المجال ، كنت احفظ صباحا ومساءا في وقت العطلة اما في اوقات الدراسة فاحفظ ليلا ولذلك لوجودي في المدرسة فترة الصباح والمساء ، كان الناس يعاتبون والدي كثيرا كوني فتاة تدرس ليلا الا ان هذا الامر لم يؤثر عليه وكان يأخذني الى المدرسة القرانية يوميا ويجلبني الى ان كبرت قليلا واصبحت اذهب بمفرتي مع صديقتي اللي كانت تسكن بقربي . كانت ايام سعيدة جدا ،انا اصنفها من اسعد ايام حياتي لاننا والى جانب حفظ القران الكريم كنان نقوم بمشاريع اخرى ، كتكريمات كل عام وذلك لمعرفة اي منا حفظ اكثر ،اضافة الى القيام باعمال اخرى كتنضيف المسجد وترتيبه وقت الاستراحة

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
ss - أكتوبر ٢٦, ٢٠٢٠, ٣:٠٩ م - Add Reply

جميل

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٠ م - Mohamad Choukair
ديسمبر ٩, ٢٠٢١, ٣:٣٢ م - بلقيس محمد
نوفمبر ٢٥, ٢٠٢١, ٤:٥٨ م - وريد فواز
نوفمبر ٢٣, ٢٠٢١, ١١:١٥ م - وريد فواز
About Author