تجنب حب الشباب عند البالغين

ألن يرحلوا أبدا؟ كشخص بالغ ، تتوقع أن تكون البثور شيئًا من الماضي. ولكن بالنسبة للعديد من البالغين ، تستمر الشوائب في تشويه البشرة السليمة. بالنسبة لبعض الأشخاص ، قد يكون حب الشباب أسوأ في مرحلة البلوغ منه في مرحلة المراهقة. في الواقع ، تشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل خمسة بالغين تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 عامًا يعاني من حب الشباب.

أكثر من مجرد مشكلة تجميلية ، حب الشباب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نوعية حياتك ، بغض النظر عن عمرك أو خطورة حالتك. إذا كنت تعانين من ظهور البثور الجلدية بشكل متكرر ، فإن إيجاد طريق لبشرة أنقى يمكن أن يساعد في تحسين احترامك لذاتك وصورة جسمك.

لا يوجد سبب واحد لحب الشباب ، ولهذا السبب لا توجد طريقة مؤكدة لتجنبه أو السيطرة عليه. يتأثر حب الشباب بعدة عوامل ، العديد منها خارج عن إرادتك. لكن الطريقة التي تعالج بها بشرتك تلعب دورًا مهمًا.مع القليل من المعرفة ، يمكنك تقليل انتشار حب الشباب العرضي على وجهك ، أو ظهرك ، أو كتفيك ، أو رقبتك ، أو صدرك ، أو أطرافه ، أو في أي مكان آخر ، أو في أي مكان آخر بمجرد تغيير بعض السلوكيات الصغيرة.

 

1. افحص شعرك ومنتجات بشرتك

يمكن لمكيفات الشعر ، والهلام ، والمراهم ، ومنتجات الحلاقة ، ومستحضرات التجميل ، والمرطبات ، وواقيات الشمس ، وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الزيت ، أن تسد مسامك وتتسبب في تكسير البشرة. مجرد التبديل إلى منتجات الشعر والجلد التي لا تسد المسام - يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك.

تحقق من الملصقات على شعرك ومنتجات بشرتك لمعرفة ما إذا كانت خالية من الزيوت. ضع في اعتبارك أيضًا ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى كل منتج تستخدمه. حتى المنتجات التي تحمل علامة "تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية" يمكن أن تسبب حب الشباب لبعض الناس. قد يساعد تقليل عدد المنتجات التي تستخدمها في تقليل تفشي المرض. وعند ممارسة الرياضة ، ضعي أقل قدر ممكن من المكياج. حتى مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت وغير الزؤانية يمكن أن تسد المسام إذا تم ارتداؤها أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.

2. تبني سياسة عدم التدخل

هل تضع ذقنك أو خديك في يديك غالبًا أو تفرك أنفك؟ يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تشجيع نمو البكتيريا ويسبب العدوى في المناطق الأكثر التهابًا بسبب حب الشباب عند البالغين. اعتماد سياسة صارمة لعدم التدخل يمكن أن تصمد أيضًا في حالات الاختراق. يمكن للقطف أو الضغط أن يدفع بكتيريا حب الشباب إلى عمق أعمق في الجلد ، مما يؤدي إلى مزيد من الالتهاب وربما إلى تندب دائم. لذا حاول مقاومة

3. لا تدع العرق يلتصق

يجب شطف العرق في أسرع وقت ممكن بعد التمرين. النشاط البدني يسخن الجسم ، مما يسبب اختلاط العرق بزيوت الجلد السطحية معًا ، تحبس المواد في مسامك. إذا لم يكن الشطف السريع ممكنًا ، فقم بإزالة المنشفة واستبدالها بملابس جافة بأسرع ما يمكن. يمكن أن يؤدي الجلوس بملابس تفوح منه رائحة العرق ، خاصة إذا كانت ضيقة ، إلى ظهور حب الشباب على صدرك وظهرك وأجزاء أخرى من الجسم. أيضًا ، تجنب ارتداء عصابات الرأس أو القبعات الضيقة التي تحتك بجلدك. إذا كنت ترتدي خوذة أو أي معدات أمان أخرى بها أحزمة ، فتأكد من غسل الأشرطة بشكل متكرر لتقليل البكتيريا.

4. تجنب الإفراط في الغسل والدعك القاسية

لا ينتج حب الشباب عن الأوساخ ، لذا فإن الغسل المتكرر بمواد قاسية مثل المنتجات التي تحتوي على الكحول لن يحل المشكلة. في الواقع ، قد يجعل الوضع أسوأ من خلال تحفيز إنتاج الزيت الزائد والمزيد من الشوائب. كن جيدًا لبشرتك عن طريق الغسل بلطف من تحت الفك حتى خط الشعر بصابون لطيف مرة أو مرتين يوميًا. قد تجد أن الغسل بالماء الفاتر واستخدام الأيدي النظيفة بدلاً من المنشفة يعمل جيدًا بالنسبة لك. لتجنب تهيج أو التهاب بشرتك ، ربتي - بدلاً من فرك - يجب تجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.

 

حافظ على هذه العادات الصحية لمدة شهر أو شهرين ، وإذا كنت لا تزال لا ترى أي نتائج ، فقد تكون هناك عوامل أخرى تتسبب في تكسير بشرتك ، مثل:

  • التغيرات الهرمونية (مثل الدورة الشهرية ، الحمل ، أو بدء أو إيقاف حبوب منع الحمل)
  • الآثار الجانبية للدواء
  • ردود الفعل التحسسية تجاه الأطعمة أو مستحضرات التجميل
  •  الوراثة

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author