خلطات بياض الثلج لتبييض الوجه والجسم

خلطات بياض الثلج للبشرة والجسم

قد تصاب البشرة بعدة مشاكل منها التصبغات واسوداد في اللون، في هذا المقال سنقدم بعض الوصفات لتتخلص من هذه المشكلات، خاصةً للعروس.

 

خلطات بياض الثلج لبشرة الوجه:

• الخلطة الأولى

قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل الصافي وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الكركم، وعند حصولك على مزيجٍ مترابط، ضعيه على وجهك وحركّيه بشكل دائري وبتروّي من تحت إلى فوق، وانتظري حتى ينشف جيداً، ثم قومي بإزالة هذا المزيج بهدوء ونظفي وجهكِ بماء فاتر.

 

• الخلطة الثانية

اخلطي كمية مناسبة من النشا مع كمية قليلة من الماء في طبق، ثم ضعيها على نار خفيفة، وأضيفي فوقها كمية قليلة من ماء الورد بمقدار ثلاثة ملاعق كبار، بعد التحريك المستمر ستحصلين على مزيجٍ يشبه الجلّ، ضعيه بالثلاجة حتى يبرد تماماً، ثم ضعيه على وجهكٍ وادهنيه، بعد أن يجف اغسلي وجهكِ بمياهٍ باردة جيداً.

 

الخلطة الثالثة

اعملي مزيجٍ من عصير الليمون والكركم الأبيض، وذلك بخلط ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم الأبيض البودرة، وبعد المزج ضعي الخليط على وجهك وادهني بهدوء، وانتظري ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بمياه دافئة؛ لكن تأكدي تماماً من عدم تعرضك لأشعة الشمس أثناء القيام بهذه الخلطة.

 

خلطات بياض الثلج بالنسبة للجسم:

الخلطة الأولى

امزجي كأساً واحداً من حليب جوز الهند مع  كأساً من عصير الأناناس، وعند الحصول على خليطٍ متماسك، قومي بدهن هذا الخليط على الأماكن ذات التصبغات الداكنة في جسمك، بواسطة رؤوس الأصابع وبحركة دائرية، يفضّل تكرار هذه الوصفة يومياً قبل الاستحمام حتى تختفي البقع وتحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

الخلطة الثانية

احضري نصف كأس من عصير الخيار ونصف كأس من عصير الليمون، وامزجيهم مع بعضهم، ثم قومي بدهن هذا المزيج على الأماكن الداكنة والسوداء، واتركيه لمدة عشرين دقيقة، وبعد هذه المدة اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

ملاحظة: عليكِ تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

 

الخلطة الثالثة

امزجي كمية قليلة من العسل بمقدار ملعقة واحدة صغيرة، مع القليل من عصير الليمون بما يعادل الملعقة الصغيرة، بالإضافة إلى زيت اللوز على أن يكون بمقدار ملعقة واحدة صغيرة، وابدئي بتحريكهم داخل وعاء، ثم ضعي معهم حليب البودرة بالتدريج، على أن لا تزيد كمية الحليب عن ملعقة واحدة صغيرة، اكملي خلط المكونات مع بعضها حتى تحصلي على المزيج المتساوي.

ضعي هذه الخلطة على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك، ودعيها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر.

خلطة بياض الثلج للجسم والوجه معاً

حضّري هذه المكونات التي سنذكرها فيما يلي:

خميرة- بمقدار ملعقتين كبيرتين

سكر- بمقدار نصف كوب

عصير الليمون- بمقدار نصف كوب

زيت الزيتون- بمقدار ملعقة كبيرة

ضعي هذه المكونات في وعاء، ثم حرّكيهم جيداً حتى تحصلي على المزيج المناسب، ثم قومي بتوزيعه على الوجه والجسم، مع تركه لمدة خمسة عشر دقيقة، بعد ذلك قومي بالاستحمام بالماء الفاتر وضعي مرطب مناسب على بشرة وجهك وجسمك حسب اختيارك.

يفضّل تكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة أسبوع.

 

خلطة بياض الثلج لتبييض الأكواع والركب للدكتور جابر القحطاني:

المكونات:

زيت جليسيرن- نصف كأس

عصير ليمون- نصف كأس

مسك مطحون- ربع كأس

زيت اللوز- ربع كأس

قومي بخلط المكونات مع بعضها، ثم ضعي المزيج على الأكواع والركب وادعكيهم جيداً، دعي المزيج على جسمك لمدة ساعتين، وبعد مرور هذا الوقت اغسلي جسمك بالماء البارد ورطيبيهم بالكريم.

تكرر هذه الوصفة كل عشرة أيام.

 

المراجع

https://www.aljamila.com/node/340236/جمال/وصفات-طبيعيّة/خلطة-بياض-الثلج-للوجه-والجسم

https://m.bashartek.com/خلطة-بياض-الثلج-بطريقتها-الصحيحة-ونتائجها-المضمونة-241808.html

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author