زيادة الوزن وتأثيره علي جمال المرأة

تعتبر زيادة الوزن من المشكلات التي تواجه المجتمعات عامة والسيدات خاصة لأسباب كثيرة ، أهمها الحالة النفسية فمن المعروف أن هرمونات المرأة المتغيرة تتحكم في نفسيتها مما يدفعها للأكل علي عكس قلة قليلة تؤدي نفسيتها المتعكرة إلي إمتناعها عن الأكل وهذا نادرا ما يحدث .
ولأن المرأة معروفة بعشقها للجمال فدعونا نتعرف علي تأثير زيادة الوزن  السلبي علي المرأة حتي يكون دافع لها في بدء نظام صحي مناسب .
ولأن عنوان المرأة وجهها ف دعونا نعرف تأثير زيادة الوزن علي وجه المرأة .
جفاف الجلد

وفقاً للأطباء فالوزن الزائد قد يؤثر على الحاجز الطبيعي الذي ينتجه الجلد، والمسئول عن حجز الماء داخل البشرة للحفاظ على ترطيبها. وهذا يؤدي الى فقدان كثير من الماء من الجلد، وبالتالي جفاف البشرة. وكلما زاد وزنك كلما كانت بشرتك أكثر عرضة للجفاف والتقشر.
التئام الجروح

هذ النقطة ترتبط بالنقطة السابقة، فعندما يكون حاجز الجلد في غير وضعه الطبيعي يصبح التئام الجروح أصعب، ويتطلب وقت أطول. هذا بالطبع يجعل الجروح عرضة للتلوث، كما ان الجروح تصبح أكثر ايلاماً.
العرق

طيات الجلد دوماً ما تتعرق أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم. العرق بالطبع أمر طبيعي، لكن مع زيادة الوزن يصبح هناك زيادة في التعرق. العرق الزائد يمكن أن يؤدي الى الطفح الجلدي والاحساس بعدم الراحة. بينما يسبب العرق الذي يجف على الجلد، التهابات البشرة والبثور.
البقع الداكنة

البقع الداكنة على الجلد مشكلة يعاني منها أغلب من يعانون من الوزن الزائد. وتسمى هذه الحالة الشواك الأسود Acanthosis Nigricans، وعادة ما تظهر هذه البقع على المرفقين، المفاصل، والوجه، العنق والابطين. وترتبط هذه البقع في كثير من الأحيان مع اضطرابات الأنسولين، وهي أحد الأعراض المصاحبة لزيادة الوزن.
تضرر الكولاجين

الكولاجين هو حجر الأساس في بنية البشرة، والوزن الزائد قد يقف عقبة في طريق تخليق الكولاجين. هذا بالتالي يؤثر على مرونة الجلد مسبباً ظهور التجاعيد. كما يؤثر على سرعة التئام الجروح كما ذكرنا سابقاً.
حب الشباب

زيادة الوزن تؤثر على افرازات الغدد الدهنية في البشرة، مما يزيد من انتاج زيوت البشرة مما يسبب انسداد المسام، وبالتالي تفاقم مشكلة حب الشباب والبثور. هذا وقد تؤدي زيادة الوزن الى خلل في الهرمونات، وهذا بالطبع يزيد من البثور والرؤوس السوداء في الوجه والظهر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author