طرق التسويق الالكتروني

كيف تقوم بتسويق عملك على الإنترنت؟

1. أنشئ مدونة وانشر محتوى عالي الجودة بانتظام.

من الواضح أن أهم طريقة لتسويق عملك على الإنترنت هي إنشاء مدونة حيث يمكنك نشر ومشاركة محتوى عالي الجودة يضيف قدرًا كبيرًا من القيمة بشكل منتظم. هذه بالتأكيد استراتيجية طويلة المدى ، ولن تؤتي ثمارها بين عشية وضحاها ، لكن كل رائد أعمال يحتاج إلى فهم أهمية تبني طريقة التسويق عبر الإنترنت هذه.

لا يقتصر الأمر على إنشاء مدونة جديرة بالملاحظة في أي صناعة أو متخصصة في زيادة حركة المرور من خلال زيادة اهتمام Google ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى إنشاء سلطة. إذا تمكنت من أن تصبح مرجعًا في مجالك ، فسوف تجذب انتباه المستهلكين ووسائل الإعلام وأصحاب الأعمال على حدٍ سواء. وهذا ، بدوره ، سوف يتراكم ، ويبني المزيد من السلطة ، وفي النهاية ، كميات هائلة من الرؤية والمبيعات.

2. قم بتسويق المحتوى الخاص بك على Medium و Quora.

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على بعض الزيارات المبكرة ، وكان لديك مجال جديد إلى حد ما - أقل من عامين مع القليل من السلطة - يجب أن تعمل على تسويق المحتوى الخاص بك على مواقع مثل Medium و Quora. كيف يعمل؟ اكتب جزءًا واحدًا عالي الجودة من المحتوى على موقع الويب الخاص بك. تأكد من أنها تتمحور حول الكلمات الرئيسية ، وثاقبة ، وفريدة من نوعها وتضيف الكثير من القيمة. تأكد من أن كل ما تتحدث عنه يساعد الناس بطريقة أو شكل أو شكل.

بمجرد القيام بذلك ، اكتب مقالًا آخر على موقع مثل Medium أو Quora ، وتأكد أيضًا من أنه تتمحور حول الكلمات الرئيسية ، وثاقبة ، وفريدة من نوعها ويضيف الكثير من القيمة. قم بإنشاء ارتباط واحد من هذه المقالة باستخدام كلمة رئيسية أساسية أو ذات صلة للعودة إلى المقالة الرئيسية على موقعك أو مدونتك. هذا يسمى تسويق المحتوى ، وهو أقوى طريقة لاكتساب قوة جذب على SERPs من Google ، مع الوصول أيضًا إلى جماهير كبيرة موجودة من خلال مواقع السلطة هذه أيضًا.

3. تواصل مع الآخرين في مجموعات LinkedIn.

تعد مجموعات LinkedIn طريقة رائعة للتواصل السريع مع الآخرين في مجال عملك أو مجال تخصصك للمساعدة في نشر رسالتك. يمكنك الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال مجموعات LinkedIn طالما أنك لا تصادفك رسائل غير مرغوب فيها. من الأفضل إضافة قيمة إلى محادثة أو مناقشة قبل محاولة إسقاط روابطك.

تعد مجموعات LInkedIn أيضًا طريقة رائعة للاتصال بالأشخاص الذين قد لا تكون لك صلات متبادلة معهم. يمكنك مراسلة أي عضو آخر في المجموعة دون أن تكون متصلاً ، الأمر الذي يمكن أن يصبح رصيدًا ضخمًا اعتمادًا على الظروف الخاصة. شارك التحديثات كثيرًا في المجموعة ، وتأكد من البقاء في دائرة الضوء دون الإفراط في المشاركة.

4. استخدم إعلانات Facebook والصفحات المقصودة ذات الاستهداف الاستراتيجي.

توفر إعلانات Facebook ، رغم أنها ليست مجانية ، فرصة رائعة للوصول إلى التركيبة السكانية المناسبة لعملك. طالما أنك تعرف عميلك جيدًا ، يمكنك استخدام مقاييس مثل الاهتمامات والموقع الجغرافي والحالة الاجتماعية والعمر والعديد من الآخرين ، لتحديد موقع المستهلكين المحتملين لإرسالهم إلى الصفحات المقصودة ذات الاستهداف الاستراتيجي ، والمعروفة أيضًا باسم صفحات الضغط.

جرب المصروفات الصغيرة لترى أي نسخة من الإعلانات وصفحة الضغط تتلقى أفضل الردود لإسقاط المستهلكين في مسار مبيعاتك. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على المزيج أو الوصفة المناسبة عندما يتعلق الأمر بالإعلان على منصة مثل Facebook ، ولكن بمجرد أن تكون حملتك مربحة ، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في التوسع.

5. الاستفادة من قوة المؤثرين على Instagram.

اليوم ، مع القوة المستمرة لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك الوصول على الفور إلى أعداد كبيرة من الناس من جميع أنحاء العالم في أي لحظة. لكننا نعلم أيضًا أن الخوارزميات والرؤية تعمل ضدنا ، خاصةً عندما لا يكون لدينا مدى وصول مئات الآلاف أو الملايين من المتابعين.

للوصول إلى هؤلاء الأشخاص ، نحتاج إلى مكبرات الصوت ومستخدمين محترفين ومؤثرين للمساعدة في نشر رسائلنا. على الرغم من أن هذا لن يكون مجانيًا ، إلا أنه سيمنحك وصولاً فوريًا إلى جمهور عريض في مجال تخصصك المحدد طالما اخترت المؤثر المناسب في Instagram للمساعدة في نشر رسالتك.

6. إنشاء دروس فيديو مفيدة على موقع يوتيوب.

يقدم YouTube مصدرًا رائعًا لتسويق عملك على الويب. بينما قد تجد بعض الاحتكاك في البداية لبناء جمهورك ، إذا ركزت على إنشاء مقاطع فيديو تعليمية مفيدة ، فستصل في النهاية إلى عدد كبير من الأشخاص. مرة أخرى ، عليك التركيز على إضافة القيمة دون القلق بشأن تحقيق الربح.

يُعد YouTube موردًا رائعًا للدروس التعليمية لأنه يمكنك تعليم الأشخاص أي شيء بتنسيق سهل الفهم. سواء أكنت تشارك الشاشة لتعليم مهارة رقمية ، أو كنت تلتقط شيئًا ما في العالم الحقيقي ، فقط تأكد من أن جودة التسجيل والمحتوى العام عالية. تأكد أيضًا من إسقاط ارتباط داخل الوصف مرة أخرى إلى المحتوى ذي الصلة على موقعك.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author