طيور تتعرض للانقراض تعرف عليها

من المعروف أن هناك كثير من الحيوانات والطيور التي تعرضت للإنقراض وهناك أيضا الكثير والكثير من الحيوانات التي إذا لم تهتم السلطات بالحفاظ عليها ستتعرض أيضا للإنقراض.

وفي هذا الموضوع نستعرض بعض الطيور المهددة بالإنقراض التي يمكن ان تنضم قريبا إلى قائمة الحيوانات المنقرضة.

 

1. مالك الحزين
  

269-image

 

أو ما يعرف ب "أبو قردان "أو"بلشون القطعان" يتميز طائر أبو قردان بالذكاء والهدوء وبياض لونه يعيش في أسراب وجماعات وليس له أعشاش خاصة ولكنه ينام على أفرع الأشجار.

نجد كثير من شعارات منظمة الحفاظ على بيئة تتخذ أبو قردان شعارا لها ذلك حيث يعتبر هذا الطائر علامة على البيئة النقية إذ أنه لا يمكن أن نجده في المناطق التي ترش فيها مبيدات حشرية ، ويخلص التربة من الحشرات والآفات الزراعية لذلك يطلق عليه صديق الفلاح لهذا السبب.

لأنه يتغذى على الحشرات فنجده دائما بجانب الماشية التي تهيج الحشرات فيقوم هو باصطيادها وكذلك نجده في أماكن الري حيث يستطيع العثور عليها بسهولة.

 

2. أبو منجل الأسود
  

270-image

أو يسمى" أبو منجل أحمر العنق" نجد أن ريشه يقترب إلى الأسود القرمزي وريشه يشبه ريش الطاووس أما عن ذيله فيعتبر أكبر ذيل في عائلة المنجليات ذو منقار أسود ويتميز عن غيره من الفصائل بلون مختلف خلف العنق .

يعيش هذا الطائر في البحيرات والمستنقعات والمجاري المائية عامة والأراضي الزراعية فنجده في جنوب آسيا وولاية هاريانا في الهند.

 

3. كوندور كاليفورنيا
  

271-image

يعتبر نسر كندور كاليفورنيا من أكبر وأضخم الطيور القادرة على الطيران ، ريشه مطلي بالأسود ورأسه صلعاء يتغذى على الجيف ويعيش في قارة أمريكا الشمالية في عدد من الولايات

 

4. الحدأة بيضاء الذيلElanus leucurus
  

273-image

 

5. حدأة المسيسيبي Ictinia mississippiensis
 

 

274-image

 

6. العوسق
  

272-image

العوسق أو يسمى العاسوق يتميز هذا الطائر بلونه الأحمر القريب للبني وذيله البني الذي يميل للحمرة ،نجد أن أجنحة الذكور زرقاء تميل للرمادي.

 يعيش هذا الطائر في قارة آسيا وأفريقيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ،أما عن غذائه فهو يتغذى على القوارض والفئران.

 

7.الكركري الصياح
 

%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%83%D9%8A-825x510

8.نقار الخشب عاجي المنقار

280px-PileatedWoodpeckerFeedingonTree

وغيرها من الكثير و الكثير من الطيور التي لا محالة يمكن أن تتعرض للإنقراض في أي وقت إذا لم تحظى ولو بالقليل من الأهتمام والعناية.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢٤, ٢٠٢١, ١٠:٢١ ص - asmaa
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٨ ص - yara-ahmed
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٣ ص - yara-ahmed
مارس ١٣, ٢٠٢١, ١:٠٤ م - أسماء
يناير ٢٢, ٢٠٢١, ٣:١٤ ص - امل سلامه
يناير ٩, ٢٠٢١, ١:٣٣ ص - امل سلامه
About Author