عادات تدمر بشرتك (الجزء الاول)

يمكنك ان تدمري بشرتك و جمالها دون ان تعلمي!

اليكِ بعض العادات التي يمكنها ايذاء بشرتك و افقادها النضارة.

١. عدم شرب المياه بالكمية الكافية.

لجمال بشرتك و صحة جسدك ينصح بشرب ٢-٣ لتر من المياه يومياً لكي لا تفقد البشرة ترطيبها. فجفاف البشرة يعطيها مظهراً باهتاً و متعباً.

٢. غسل الوجه بكثرة و تنشيفه بالمنشفة الخاصة باليدين

تغسيل الوجه بكثرة يفقدها الزيوت الطبيعية التي تفرزها مما يؤدي الى جفافها، يمكنك استخدام الغسول الطبي الخاص ببشرتك و غسلها صباحاً و مساءاً فقط.

اما عن التنشيف، فالمنشفة الخاصة بالايدي هي بيئة خصبة للبكتيريا الضارة لبشرتك. يستحسن تنشيف الوجه بطريقة الطبطبة بالمناديل الورقية.

٣. اهمال وضع واقي الشمس الخاص ببشرتك

الكثير يستهين بوضع واقي الشمس و يعتبرونه من الكماليات، لكن اشعة الشمس الضارة هي المسبب الاول لظهور التجاعيد و الكلف.

اختاري واقياً مناسباً لنوع بشرتك و جدديه كل ساعتين عند الخروج من المنزل لتفادي اضرار اشعاعات الشمس الضارة على المدى البعيد. و ان كان منزلك او مكتب عملك يحتوي الكثير من النوافذ و تتواجدين بقربها كثيراً، ايضاً يجب عليك تطبيق الواقي على بشرتك.

 

٤. النوم دون ازالة مستخضرات التجميل

الكثير منا قد يعود متعباً الى المنزل و يتكاسل عن غسل المكياج عن الوجه. عندما تراودك هذه الفكرة قاوميها و اذهبي سريعا من دون تردد و اغسلي وجهك و دعي بشرتك تتنفس اثناء نومك و اعطيها قسطاً من الراحة ايضاً.

٥. عدم غسل فراشي و اسفنجات المكياج دورياً

قد نغفل عن هذه النقطة، و لكن فراشي المكياج و الاسفنجات ان تركت من دون تنضيف تكون مستنقعاً للبكتيريا و الجراثيم وخلايا الجلد الميتة، فيؤدي استخدامها الى ظهور البثور.

٦. استخدام الخلطات المنزلية على وجهك

عزيزتي، المكونات التي توجد في مطبخك وُجدت لتؤكل او يمكنك وضعها على شعرك، و لكن اياكِ و تطبيق الخلطات و تجربتها على وجهك. لأنك سوف تتسببين بضرر بليغ لوجهك و تتحول رحلتك في الجمال من (اهتمام) الى (علاج).

الصيدلية هي المكان الامثل لشراء الغسول، المرطب و المقشر الخاص بنوع بشرتك.

٧.استخدام انواع المكياج المقلدة و الرديئة

انصحك بشراء المكياج الاصلي (ليس بالضرورة ان يكون باهض الثمن). لأن المبلغ الذي سوف توفرينه عند شرائك المكياج المقلد، ستدفعينه لعلاج بشرتك بعد عدة اشهر.

٨. العبث بالبثور

قاومي تلك الرغبة! دعي هذه البثور و سوف تختفي من تلقاء نفسها، العبث بها لن يجعلها تختفي، بل سيزيد الوضع سوءاً وقد تترك اثاراً على وجهك.

٩. عدم مسح شاشة هاتفك و تعقميها.

نعم هذا صحيح! شاشة هاتفك مليئة بالبكتيريا و الجراثيم، سواء من يديك او حقيبتك او طاولة المكتب. لك ان تتخيلي ماذا سيحدث عندما تضعين الهاتف عند اذنك ملامساً لوجهك عند التحدث فيه.

١٠. عدم تغير اغطية الوسادات لفترة طويلة.

احرصي على تبديلها كل ٧-١٠ ايام، و لا تستهيني بالامر، لأن اغطية الوسائد تجمع كل زيوت البشرة اثناء النوم و بواقي الكريمات المرطبة التي تضعينها، بالاضافة الى الجلد الميت.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author