فوائد جل الألوفيرا

 

فوائد الألوفيرا

  1.  يستخدم جل الألوفيرا في علاج الحروق نظرًا لخصائصه المهدئة والمرطبة والمبردة. وجدت دراسة أجريت عام 2013 مع 50 مشاركًا أن الأشخاص الذين استخدموا جل الألوفيرا لعلاج الحروق السطحية والمتوسطة العمق أظهروا نتائج أفضل من المجموعة التي استخدمت كريم سلفاديازين الفضة بنسبة 1٪. ووجد بأن المجموعة التي استخدمت الألوفيرا شفيت حروقهم بسرعة أعلى، وخفت آلامهم بشكل ملحوظ، كما أن جل الألوفيرا كان رخيصًا مقارنة بأدوية الحروق.
  2. يساعد جل الألوفيرا في تسريع عملية التئام الجروح، مع الحذر في استخدامه على الجروح المفتوحة.
  3. يحسن جل الألوفيرا من صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على تهدئة وعلاج أمراض المعدة، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي (IBS)، ويساعد جل الألوفيرا في تثبيط نمو البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي والتي قد تؤدي إلى القرحة.
  4. يعزز جل الألوفيرا من صحة الفم، حيث يعتبر معجون الأسنان وغسول الفم المصنوع من خلاصة جل الألوفيرا من الخيارات الطبيعية لتحسين نظافة الفم وتقليل تراكم البلاك، والتهاب اللثة.
  5. يساعد جل الألوفيرا في التخلص من حب الشباب، وذلك عن طريق وضع الجل الطازج على الوجه، أو شراء منتجات تحتوي على جل الألوفيرا والمصممة خصيصًا لعلاج حب الشباب كالكريمات. تعتبر منتجات حب الشباب المصنوعة من جل الألوفيرا أقل تهيجًا للجلد من علاجات حب الشباب التقليدية. وجد في إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يعانون من مشكلة حب الشباب والذين تم منحهم كريمًا يجمع بين دواء حب الشباب التقليدي مع جل الألوفيرا، بأن هذا الكريم كان أكثر فعالية بشكل ملحوظ من دواء حب الشباب وحده، وفي هذه الدراسة لوحظ انخفاض في مستويات الالتهاب على مدى ثمانية أسابيع.
  6. يستخدم جل الألوفيرا في تخفيف آلام الشقوق الشرجية وتسريع عملية شفائها، وذلك عن طريق وضع كريم يحتوي على جل الألوفيرا على المنطقة المصابة عدة مرات على مدار اليوم . وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن استخدام كريم يحتوي على خلاصة جل الألوفيرا ثلاث مرات يوميًا لمدة ستة أسابيع، عالج بشكل كبير الشقوق الشرجية المزمنة، ولوحظ أيضًا تقليل نسبة الألم وتوقف النزيف نتيجة التئام الجروح.

 

المرجع : https://www.healthline.com/health/how-to-use-aloe-vera-plant

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author