قناع موسمي لبشرة رائعة

تتعرض بشرة الإنسان إلى كثير من المشاكل منها الجفاف واللون الباهت وأكثرها في فصل الخريف حيث يكون الطقس جافاً وهناك العديد من الطرق التي تساعد للحصول على بشرة جميلة ورطبة ونضرة منها ممارسة الرياضة وشرب كمية كافية من الماء والإلتزام بالطعام الصحي المليء بالألياف التي تعود بالفائدة العظيمة على جسم الإنسان والوجه وإعداد أقنعة باستخدام بضعة عناصر ربما موجودة في مطبخك بالفعل ،ستكون رائحة الخليط مدهشة وستلاحظين التوهج بعد استخدامه، إليك بعض هذه الأقنعة والأمر الأفضل من ذلك هو إمكانية استخدامه بمثابة مقشر جسم إليك ماتحتاجينه:

ملعقة كبيرة من تفل القهوة ، وملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون ، ملعقة كبيرة من العسل ، رشة أو رشتان سخيتان من القرفة المطحونة.

امزجي بين القهوة الغنية بمضادات الأكسدة والشوفان المقشر والعسل المحارب للبثور ، والقرفة التي تزيد توهج البشرة في وعاء صغير؛ يحرك حتى يشكل عجينة ، ثم يوضع الخليط بعناية على بشرتك دون فرك ، وتجنبي منطقة عينيك . يترك لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ ؛ إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك تقليل كمية القرفة أو تجنبها تماماً ، وستحصلين على نفس النتائج المتوهجة وأيضاً للحصول على بشرة نضرة يجب شرب الكثير من المياه فغالباً ما تتشكل تجاعيد صغيرة حول العينين بسبب الجفاف وتوصي منظمة الصحة العالمية بشرب كوب من الماء قبل النوم . وإذا أمكنك النوم باكراً فستبدو عيناك بوضع أفضل .

التجاعيد الدقيقة مثل تلك التي حول عينيك تقوم بإصلاح نفسها إلى حد ما أثناء النوم حتى من دون مساعدة من المنتجات.

أيضاً ممارسة الرياضة بإستمرار لها فعالية في المحافظة على بشرة جميلة تمتاز بالحيوية لكن بعض الأشخاص لا يستطيعون ممارسة الرياضة لأسباب معينة منها المرض 

فإذا كنت لا تستطيعين ممارسة الرياضة أو لا تريدين ممارسة الرياضة ، ضعي رأسك بين ركبتيك لمدة دقيقة ، عندما ترفعين رأسك ، سيكون وجهك أحمر وممتلئاً . قد يختفي الإحمرار في بضع ثوان، لكن الوهج سيبقى لفترة من الوقت. وعمل تمارين للبشرة بشكل دائري وتقشيرها لإزالة الخلايا الميتة وتجديد الخلايا .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author