كتابة مقالات Essays للمنح

كتابة المقال Essay للمنح والوظائف. 

كتابة المقالات الإنجليزيه Essays للمنح هي مفتاح الحصول على المنحه، يجب إتقانها إتقانآ تامآ وكتابتها في أفضل صورة لجعلك  مميزآ عن بقية المتقدمين للمنحه.

بعض الأشياء اللتي يجب وضعها في الإعتبار عند كتابة المقال Essay :-

أولآ: إقرأ تعليمات المقال جيدآ، لأن فهم العنوان هو أهم خطوه. 

ثانيآ:، راقب لغتك، حاول أن تتجنب الأخطاء الإملائيه.

يمكنك أن تعرض المقال على أي شخص مختص أو أي محاضر كان يقوم بتدريسك ليصحح أخطائك لأن الأخطاء الإملائيه تعكس ضعف اللغه وتضعف فرص القبول إلى حد كبير. 

ثالثآ: يجب على مقالاتك أن تكون مرتبه ومنظمه، وتسير في مسار سلس، حاول أن تتبع نظام المقدمه، لب الموضوع، الخاتمه في جميع مقالاتك. ويجب أن لا تكتب المقال بطريقه عشوائيه بحيث تعرض مجنوعلة أمثله غير مترابطه فذلك يطشش بالقارئ خصوصآ أنه شخص غريب لا يعرف عن حياتك أي شي. 

رابعآ: لا تكون عموميآ، بمعنى لا تقدم أمثله عامة يمكن لأي شخص ذكرها، بجب أن تكون مختلفآ، ولكي تكون مختلفآ يجب أن تقدم أمثله شخصيه مفصله خاصه بك لكي توضح للقارئ أنك شخص تمتلك قدرات فريده لا يمتلكها غيرك. 

خامسآ: حاول أن تصل إلى الحد المطلوب من الكلمات، مثلا إذا طُلب منك 250 كلمه يجب عليك كتابة 250 كلمه، وإذا طلب من 150 إلى 500 كلمه حاول أن تكون قريبآ من الحد الأعلى لعدد الكلمات. ولكن لا تسرد عدد كبير من الكلمات وتهمل المحتوى فالمحتوى هو العنصر الأهم فحاول أن تتقن المحتوى والكميه في آن واحد. 

سادسآوأخيرآ: أظهر ثقتك، يجب أن تكتب مقالاتك بثقه وتختار كلمات قويه لتظهر لهم أنك مؤمن بأنهم سيقبلونك لأنك مؤهل بما فيه الكفاية. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author