لكل عروسة وداعا للكيماويات.. وصفات سحرية لعلاج جفاف البشرة

أرق دائم تسببه العوامل البيئية لتأثيرها السلبي على البشرة، خاصة في فصل الشتاء، نتيجة التعرض بشكل كبير إلى الهواء، ولهذا تبحث كل أنثى تعاني من جفاف بشرتها إلى استخدام مواد تساعد على علاج جفاف الجلد وترطيب البشرة لتشعر بالنعومة والجمال.

كما تسعى كل عروسة جديدة إلى إيجاد حلول لترطيب وتنعيم البشرة لتظهر جمالها يوم الزفاف.

وفي هذا التقرير نرصد 4 وصفات طبيعية وآمنة لترطيب وتنعيم البشرة من الجفاف والتمتع ببشرة أكثر نقاء ونعومة طوال الشتاء لتجعل أيامك جميلة..

أولا: وصفة الطمي والعسل لترطيب البشرة الجافة:
تتكون هذه من 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الحليب، يتم خلط هذه المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم وزعي الخليط على بشرتك مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة أكثر نقاء ونضارة.

ثانيا: وصفة البرتقال الزبادي:
تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، اخلطي كل هذه المكونات لتحصيل على خليط كريمي متجانس، واغسلي بشرتك جيدا لتحصيل على بشرة نظيفة، ثم وزعيه على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء البارد، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة نظيفة ورطبة.

ثالثا: وصفة الموز والعسل:
تتكون هذه الوصفة من ثمرة موز ناضجة، وملعقة صغيرة من العسل، اهرسي الموز جيدا ثم امزجيه مع العسل، ثم اغسلي بشرتك جيدا، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثم مرري مكتب ثلج على بشرتك لغلق المسام، يمكنك أن مرتين أسبوعيا للحصول على نعومة ونضارة فائقة الجمال.

رابعا: وصفة الصبار وجوز الهند:
تتكون هذه الوصفة من نصف كوب من زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من علام الصبار، امزجي الخليط جيدا، ودلكي به بشرتك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري ذلك مرتين أسبوعيا وستلاحظي الفرق. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author