لماذا علم التشريح يعتبر من أهم العلوم اليوم

التفسير الأساسي لما هو علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء هو أن علم وظائف الأعضاء هو دراسة الحياة في تكوين ذات الإنسان إنه كل شيء عنك،وهذا مايجعل الأمر هام لي وللجميع.

 فجميعنا نهتم بشيء ما عندما يتعلق الأمر بنا. ومن المفارقات إنّ أهم شيء بالنسبة لنا وهو حياتنا نتركا في أيدي كثيرين آخرين ، في الغالب لأولئك العاملين في مجال الرعاية الصحية. بالطبع نحن لسنا جميعًا أطباء وممرضات ، لذلك علينا أن نوكل أنفسنا لمن هم كذلك إلى حد ما ، وهذه هي النقطة التي أطرحها هنا. نحن نتحمل المسؤولية تجاه أنفسنا لمعرفة ما نتكون منه ، حتى نتمكن من إصدار أحكام مستنيرة سليمة ، عندما يتعلق الأمر بالقضايا الصحية.

                        

أنا لا أشير فقط إلى المعرفة الأساسية ، أنا أتحدث عن فهم جيد لعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والذي أقول مرة أخرى "كل شيء عنك". إذا تمكنت من تمهيد طريقك إلى التفكير ، أن الجسد يدور حولك شخصيًا وليس كيانًا منفصلاً ، فعندئذ يكون لديك فهم أفضل لأهمية التعرف عليه.

 

اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا. عندما يكون الاقتصاد في ذروته ، سيخرج الناس ويشترون سيارة تروق لهم ربما سمعوا عنها من خلال إعلان ، أو ربما سمعها أحد من الناس إنهم لا يبنون قرارهم على ما يعرفونه شخصيًا ، بل يعتمدون عليه على كلام الآخرين. الآن العامل الكبير هنا هو المال.

 

إذا كان الوضع المالي جيدًا ، فيمكنك أن تكون أكثر جرأة. و من ناحية أخرى ، عندما يكون المال شحيحًا ، يقوم الأشخاص بالكثير من التحقيق في عمليات الشراء. على سبيل المثال ، يجعلون من عملهم معرفة مدى جودة السيارة التي سوف يشترونها على سبيل المثال، أو مدى متانتها ، أو ما الذي يحصلون عليه بالضبط مقابل المال الوجود تحت أيديهم. الآن لماذا يحدث هذا؟  الجواب بسيط  عندما يكون المال شحيحًا لا يكون لدى الناس المزيد ليخسروه ، لذا فهم أكثر حرصًا ، لأنهم لن يكون لديهم الوسائل لاستبداله.

هذا هو بالضبط ما نحن عليه مع علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء عندما يبدو أنه يعمل في حالة رائعة ، فإننا نتابع روتيننا اليومي ، ولا نفكر حتى في سبب عمله بشكل جيد ، وما الذي يمكننا فعله حقًا للحفاظ عليه بهذه الطريقة.

 

لذا جسدك هو ملك لكن لن تحصل على غيره وكذالك الحال لأي عضو ضمنه فحافظ عليهم صديقي.

 
 
 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author