ماذا فعل محمد رمضان ليستحق ذلك!

قامت نقابة المهن التمثيلية المصرية بإيقاف عمل الفنان محمد رمضان بشكل تام وخلال الأسبوع الحالي سيتم التحقيق معه على إثر صورة انتشرت له منذ حوالي أسبوعين كان قد أخذها مع مغنٍ إسرائيلي أثناء حضوره حفل في دبي.

اعتبرت السلطات المصرية أن تصرف محمد رمضان غير جائز بحق القضية الفلسطية التي يتبناها كل العرب وبعد كثرة الحديث حول فعله وكثرة الانتقادات التي وجهت إليه قام بنشر فيديو على صفحة الفيسبوك الخاصة به، ظهر بالفيديو وهو يأخذ صورًا مع الكثير من الناس معلقًا على ذلك قائلًا: (مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه.. قال تعالى لكم دينكم ولي دين).

إن ما فعله محمد رمضان حقيقة هو أنه قد زاد الطين بلة.. لماذا؟ بدايةً لقد قام باستخدام الآية الكريمة مشيرًا بذلك إلى أن الإسلام لا يعادي الديانات الأخرى بل ويقبل كل شخص على ديانته فلا تفرقة ولا عنصرية فيه، وكل ذلك صحيح بما يخص الإسلام لا اختلاف عليه، ولكن استخدام الفنان لهذا المعنى في هذا السياق يدل على أنه غير واعٍ بشكلٍ كافٍ لماهيّة قضيتنا مع إسرائيل، فنحن لا نعاديهم لدينهم بل لاغتصابهم أرض الوطن وطرد أهلها منها، إن قضيتنا معهم لا تتمحور حول اختلافات الديانات بيننا بل هي حقوق مسلوبة وأراضٍ مغتصبة وأوطان منهوبة.

تعرض الفنان محمد رمضان لهجمات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي واتهامات له بالتطبيع، إن ما حدث في حقيقة الأمر لا يخص محمد رمضان وحده بل يجب أن يجعلنا جميعنا كعرب ومسلمين منتمين للقضية الفلسطينية نسعى لتعليم أبناءنا بماهيّة القضية الفلسطينية وتفاصيلها وتفاصيل خلافنا مع إسرائيل وعلى ماذا بنيناه من الأساس وما الذي يعيد لفلسطين حقها ولأهلها وللعرب جمعًا حقهم بها، فإن ظاهر الأمر يدلي بأنه لم يعد هناك من ينقل ذلك للأجيال وإن تطور الأمر على ذلك فإن القضية إلى اندثار..

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

لا الدنيا أقبلت إليّ ولا الزمانُ أدبر